رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جمعية الصناعيين اللبنانيين تدعو لسرعة تشكيل حكومة إنقاذ لمعالجة الأزمات

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 06:44 م
 جمعية الصناعيين
جمعية الصناعيين اللبنانيين
أ ش أ
طباعة
دعت جمعية الصناعيين اللبنانيين، كافة القوى السياسية في لبنان إلى العمل على تشكيل حكومة إنقاذ في أسرع وقت ممكن، تكون قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة ومعالجة الأزمات، ووضع البلاد على طريق التعافي والنهوض، ومحاربة الفساد والتهرب الضريبي والاقتصاد غير الشرعي.
وحذَّر رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل – في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء – من أن قطاع الصناعة في لبنان يقترب بسرعة شديدة من دائرة الخطر الكبير، وأن التأخير في معالجة الأزمات الراهنة من شأنه أن يؤدي إلى انهيار شامل.
وقال إن المصانع شبه مشلولة، والحياة الاقتصادية برمتها في تدهور كبير، كما أن الثقة تُفقَد بشكل يومي، الأمر الذي يتطلب أن يتخطى الجميع الحساسيات والحسابات الخاصة، والإسراع في معالجة الواقع المتأزم، والالتفاف حول مصلحة لبنان.
وأعرب الجميل عن أسفه البالغ من عدم وجود بوادر للخروج من الأزمة الحكومية حتى الآن على الرغم من أن الوضع ينزلق من سيئ إلى الأسوأ، لا سيما وقد مر 15 يوما على استقالة الحكومة من دون التكليف بتشكيل حكومة جديدة.
وأشار إلى أن هناك مصلحة وطنية لإمداد القطاع الصناعي بكل التسهيلات لتوفير احتياجات البلاد وتمكينه من المساهمة الفاعلة في عملية الإنقاذ المالي والاقتصادي.
وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد تقدم باستقالته والحكومة بالكامل في 29 أكتوبر الماضي تحت وطأة الاحتجاجات الشعبية العارمة التي يشهدها لبنان منذ مساء 17 أكتوبر اعتراضا على التراجع الشديد في مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية، والتدهور البالغ الذي أصاب الخدمات التي تقدمها الدولة لاسيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟