رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. وكيل "صحة البحيرة" يكشف عقوبة الطبيب صاحب روشتة "أي حاجة"

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 06:41 م
الدكتور يسري بيومي،
الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، إن الطبيب المتسبب في واقعة روشتة "أي حاجة"، هو طبيب نساء وولادة في مستشفى شبراخيت المركزي، وكان يمارس عمله في العيادة الخارجية يوم السبت الماضي، مشيرًا إلى أنه جاءت له سيدة كبيرة في السن تشكو من بعض الأعراض وتحتاج لأحد الأطباء يفهمها حالتها المرضية.
وأضاف "بيومي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث المساء" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين، أن الطبيب لم يكن لديه سعة صدر ليسمع هذه السيدة بالشكل الكافي وأصر على عدم كتابة علاج لها، موضحًا: "الطبيب قالها أنتي مش محتاجة علاج ولكنها ست كبيرة محتاجة حد يفهمها وهو في الآخر لما قالته اكتبلي أي حاجة كتبلها أي حاجة".
وأشار: "تصرف الطبيب غير مقبول على الإطلاق، ولديه مخالفة إدارية وفنية وأخلاقية، لأن أخلاق المهنة لا تسمح بالتعامل مع المرضى بمثل هذا الأسلوب"، مؤكدًا: "تم تحويل الطبيب للتحقيق يوم السبت الماضي نظرًا لأن أمس كان إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف".
وتابع: "الطبيب لم ينكر الواقعة، وكان لديه شجاعة بأنه اعترف بخطئه وبالفعل تم إجراء تحقيق فوري معه وإحالته للجنة آداب المهنة بنقابة أطباء البحيرة، وتم نقله ووقوع خصم من راتبه قد يصل إلى 15 يوما، وفقًا للائحة التي تعمل بها المستشفى.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟