رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأطباء: لن نوافق على نظام التكليف الجديد حتى نقابل وزيرة الصحة

الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 01:31 م
إيهاب الطاهر أمين
إيهاب الطاهر أمين نقابة الأطباء
عفاف حمدي
طباعة
قال إيهاب الطاهر أمين نقابة الأطباء، ان الحديث عن قرار التكليف الجديد للأطباء لم تعلن بشكل رسمي، وكان قرار على صفحة الوزارة دون تفاصيل، معتبرا هذا قرارا مبهما.
وتابع في مؤتمر عقدته اليوم نقابة الأطباء لقاء لإعلان موقف شباب أطباء التكليف دفعة سبتمبر ٢٠١٩ من نظام التكليف الجديد وأسباب رفضهم التسجيل فيه، ان شباب الأطباء لديهم عنوان جميل دون تفاصيل، موضحا ان الرفض المستمر لإعلان كافة جوانب القرار يعطي نوايا غير حميدة للقرار.
وطالب الطاهر بمزيد من الشفافية، موضحا ان النقابة قامت بإرسال خطاب لوزارة الصحة من اجل إرسال التفاصيل وايضا مقابلة بين نقيب الأطباء ووزيرة الصحة.
وأكد ان منظومة الطب في مصر لا يصح لها ان توافق على قرار لا تعرف تبعاته، موضحا اننا لدينا تساؤلات بشأن قرار التكليف.
وأشار إلى اننا سنوافق على هذا القرار بعد ان نناقش كافة تفاصيله، متسائلا إلى ان الطبيب المجند هل سيدخل على نظام التكليف أثناء خدمته ام ماذا.
وتابع متسائلا "هل الطبيب الذي سيذهب إلى محافظة ليس فيها نوع التخصص الذي اختاره، ما مصيره، وهل سيكون هناك أماكن متوافرة لكل الدفعة.
وأكد ان كل تلك تساؤلات صغيرة يجب الرد عليها.
وكانت نقابة الاطباء قد أعلنت الانزعاج والقلق من تصريحات السيدة الدكتورة وزيرة الصحة والتي أعلنت فيها بدء تطبيق نظام جديد لتكليف الاطباء وأعلنت بدء تطبيقه رغم عدم نشر وغموض محتواه.
وأعلنت نقابة أطباء مصر أنها أعلمت الوزارة في خطاب رسمي موقع من النقيب والأمين العام برفضها تطبيق أي نظام جديد دون نشر جميع تفاصيله ومناقشتها مع أصحاب الشأن من الاطباء ونقابتهم.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟