رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مؤتمر لمناقشة دراسة استراتيجية عن "القصير"

السبت 09/نوفمبر/2019 - 07:11 م
اللواء أ.ح سعد البدرى
اللواء أ.ح سعد البدرى رئيس مدينة القصير
مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
ترأس اللواء أ.ح سعد البدرى رئيس مدينة القصير، اليوم السبت، مؤتمرا لمناقشة الدراسة الاستراتيجية عن مدينة القصير، التى قام بها أساتذة وطلاب الفرقة الرابعة ( قسم عمارة) بكلية الفنون الجميلة ، بجامعة الإسكندرية، وذلك بقاعة الوحدة المحلية. 
جاء ذلك بحضور السيد أحمد ابوخليل عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر، وهشام سعودي، وعلاء الالفى، وخالد صلاح، وأحمد الزيات، ومحسن مرداش، ومصطفى ابراهيم، أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، وعدد من مديرى الادارات الداخلية بالوحدة المحلية.
وبدأ رئيس مدينة القصير كلمته، بالترحيب باساتذة الجامعة والطلاب، مشيدا بأهمية الدور البارز الذى يقدموه من خلال تلك الدراسات العلمية والاستراتيجية عن مدن الجمهورية، التى تأتى بثمار التقدم والنهوض لكل محافظة او مدينة.
وقام عدد من الطلاب، عقب كلمة رئيس المدينة، بشرح الرؤى والأهداف التى تناولتها الدراسة، حيث تضمنت هذه الدراسة من خلال الرؤية الأولى، أن تكون مدينة القصير مدينة سياحية وتراثية واثرية، وشملت الرؤية الثانية على تواجد نواه حرفيه، والرؤية الثالثة شملت إقامة مدينة صناعية حرفية وسياحية متكاملة، والرؤية الرابعة تشمل إقامة مدينة صناعية - تراثية - سياحية، والرؤية الخامسة ان تكون مدينة القصير، مدينة سياحية ( تراثية) وصناعية، والرؤية السادسة تهدف الى أن تكون المدينة متكاملة باحيائها واستغلال الثروات التى بداخلها. 
وبعد انتهاء الطلاب من عرض دراستهم الشاملة والاستراتيجية، تحدث مدير الإدارة الهندسية الهندسية، عن دور الدولة فى استغلال موارد المدينة، وذلك من خلال وضع المدينة على خارطة مشروع المثلث الذهبى، والتى حظيت مدينة القصير بأن تكون ضمن هذا المشروع الهام.
كما قام النائب أحمد ابوخليل، بعرض التشريعات والمناقشات التى تمت بين البرلمان والحكومة، بغرض تواجد التصنيع وإقامة مدن صناعية بالمنطقة، ليوفر ذلك من فرص العمل ووجود نهضة صناعية بمدن الدائرة الثانية ومدن البحر الأحمر عامة.
وعلى هامش المؤتمر، كان اللواء سعد البدرى، قد التقى باساتذة الجامعة، لبحث الدراسة ووضعها ضمن الخطط القادمة، كما التقط رئيس المدينة فى نهاية المؤتمر الصور التذكارية مع الطلاب والأساتذة، وذلك أمام مقر الوحدة المحلية.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟