رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة القليوبية تشكل لجنة لمعاينة مصنع سماد أبو زعبل

السبت 09/نوفمبر/2019 - 03:24 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
شكلت مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم السبت، لجنة موسعة من البيئة والصحة والسلامة المهنية والرصد البيئى بالمديرية، لمعاينة مصنع السماد والتأكد من جميع الإجراءات البيئية، مشيرًا إلى أن المحافظة بها جهازين للرصد البيئي ببنها والخانكة، ويتم من خلالها رصد أى تغيرات في الهواء على مدى الساعة ويتم حلها فورًا.وأكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خروج جميع حالات الإصابة  بالاختناق بقرية سمك بمركز الخانكة، والواقعة على ترعة الإسماعيلية بالضفة المقابلة لمصنع سماد أبوزعبل من المستشفى، بعد تقديم الإسعافات اللازمة وخضوعهم لجلسات الأكسجين من مستشفى أبو زعبل العام.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن 27 حالة خرجت من مستشفى أبو زعبل بعد ادعائهم الاختناق وعمل جلسات أكسجين لهم.
وكان مستشفى الخانكة العام، قد استقبل بمقره المؤقت بقرية أبو زعبل، 27 حالة من المواطنين قاطني عزبة سمك، الواقعة على ترعة الإسماعيلية في مواجهة مصنع أسمدة أبوزعبل، بادعاء إغماء واختناق إثر استنشاق أدخنة تسربت من المصنع، وجرى عمل اللازم وخروج المصابين عدا حالة واحدة حرجة بسبب كبر السن.
فيما أكد الأهالي المرافقون للحالات، أن السبب هو مصنع الأسمدة، والذي يعاني منه الأهالي منذ عشرات السنوات.
فيما نفى مصدر مسئول بالمصنع، صحة ما جاء في أقوال المواطنين، مشيرًا إلى أن يوم الجمعة إجازة رسمية بالمصنع، وبالتالي كان مغلقًا.
من جانبه، أمر الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، فور إبلاغه بالواقعة، بتشكيل لجنة من البيئة والصحة تحت إشراف الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، للتوجه للقرية للوقوف على أسباب الاختناق، ومعاينة مصنعي الشبة والسماد.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة إصابات واختناقات بسبب أدخنة مصنع السماد، المتواجد منذ عشرات السنين بالمنطقة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟