رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إنشاء 4 مخابز إستراتيجية ومحطتي وقود ومنطقة لوجستية في 4 سنوات بجنوب سيناء.. وكيل التموين: توفير البوتاجاز لجميع المدن بسعة تخزينية 85 طنًا.. وإقامة 15 معرضًا للسلع الأساسية

السبت 09/نوفمبر/2019 - 01:18 ص
مخابز
مخابز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
كشف سامى عبد القادر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة جنوب سيناء، عن الإنجازات التى شهدتها المديرية في الفترة من ٢٠١٤ إلى ٢٠١٩، برعاية المحافظ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، منها افتتاح مطحن الطارق بمدينة طور سيناء، ما أدى إلى سهولة توفير الدقيق المدعم للمخابز والمستودعات على مستوى مدن المحافظة، وافتتاح ثلاثة مخابز إستراتيجية آلية بمدينة طور سيناء، وهى مخبز حى الزهراء، ومخبز حى مبارك الجديد، ومخبز المنطقة التجارية، كما جرى افتتاح مخبز استراتيجى آلى بمدينة شرم الشيخ، وتطوير مخبز حى بدر بالعاصمة طور سيناء، من نصف آلى إلى آلى كامل، ومخبز بمدينة رأس سدر، ومخبز الشرطة في طور سيناء.
إنشاء 4 مخابز إستراتيجية
وأضاف وكيل وزارة التموين في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أنه تم افتتاح محطتى وقود بمدينة شرم الشيخ، الأولى على طريق مدينة دهب، والثانية بمنطقة سكن العاملين، بجانب توسعة وتطوير محطة تعبئة البوتاجاز بمدينتى طور سيناء ونويبع، لتصل السعة التخزينية إلى ٨٥ طن بوتاجاز، ما أدى إلى توفير البوتاجاز لجميع مدن المحافظة.
كما جرى تطوير محطات خدمة تموين السيارات التعاون بمدن أبو رديس وطور سيناء ورأس سدر والكمين بشرم الشيخ وأكو اصن بمدينة نويبع وموبيل المطار بشرم الشيخ ومصر للبترول بنويبع والطور وأبوزنيمة، فضلا عن تطوير مجمعات «دلتا ماركت» بمدن المحافظة.
وتابع «عبد القادر» أنه تم إنشاء «هايبر ماركت» بحى النور بشرم الشيخ، وإنشاء «دلتا ماركت» بأبو رديس، لتوفير جميع أنواع السلع التموينية والغذائية واللحوم والأسماك والدواجن، وسيجرى افتتاحها قريبا بحضور المحافظ وتنفيذ منظومة صرف دقيق المستودعات، كما أنه جرى استلام مبنى مكتب تموين شرم الشيخ، وجار اعتماد ترفيقه من قبل الوزارة، وسيجرى الافتتاح قريبا واستلام مبنى مكتب تموين أبو رديس، وجار ترفيقه عن طريق الاعتماد المالى من قبل الوزارة وسيجرى افتتاحه قريبا.
إنشاء 4 مخابز إستراتيجية
وفيما يتعلق بالمعارض، أكد وكيل وزارة التموين، إقامة أكثر من ١٥ معرضا في تلك الفترة للسلع الأساسية والمعمرة بأسعار مخفضة من ٢٠ إلى ٥٠ ٪، ولاقت قبولا من الجماهير بجانب إقامة أكثر من ٢٠ معرضا تحت شعار «أهلا رمضان» و«أهلا مدارس»، ولاقت إقبالا من المواطنين لانخفاض الأسعار بها، والذى وصل إلى ٣٠ ٪.
وأوضح «عبد القادر» أنه جرى إقامة العديد من الشوادر الثابتة لعرض وبيع منتجات أصحاب المزارع بأسعار مخفضة عن القطاع الخاص، وإقامة عدد من المنافذ بمدن المحافظة لأصحاب السلاسل التجارية الكبرى ومحاربة الغلاء بمدن المحافظة، لافتا إلى توافر سيارة لبيع اللحوم بدهب و٣ منافذ لبيع اللحوم بطور سيناء وأبو رديس وسانت كاترين، والعمل على توفير جميع سلع المنظومات التموينية، وخاصة السلع الأساسية والإستراتيجية وعددها أكثر من ٣٥ سلعة.
وعن المنطقة اللوجيستية في العاصمة طور سيناء، قال وكيل وزارة التموين: المنطقة على مساحة ما يقارب ٤١٥٣٣ مترا، وجرى التصديق عليها من وزير التموين وتستكمل الآن الأوراق عن طريق الشئون القانونية في المحافظة، وسيجرى الطرح قريبا عن طريق جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة.
وأوضح أن المنطقة اللوجستية عبارة عن مناطق خدمات متكاملة تخدم التخزين والأنشطة الأخرى المكملة لها لضمان سلامة المنتجات، ووصولها إلى المستهلك بجودة عالية، وتشتمل على مخازن مغلقة، ساحات تخزين مفتوحة ومجهزة، مخازن تبرد (تجميد)، أنشطة الفرز والتعبئة والتغليف، أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، مركز منافذ بيع للمصانع المجاورة. 
وأشار إلى أنه وقع بروتوكول لإنشاء مكتبى تموين بمدينتى أبو زنيمة وسانت كاترين مع هيئة المشروعات بالإنتاج الحربى، والعمل جار الآن وصدر أمر الإسناد والاعتمادات متوفرة في موازنة المديرية لعام المالى ٢٠١٩ /٢٠٢٠. 
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟