رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

نائب رئيس جامعة الأزهر: وادي التكنولوجيا انطلاقة نحو القمة

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 04:18 م
الدكتور طارق سلمان
الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر
علي موسى
طباعة
عقد الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على المستشفيات، اجتماعا موسعًا مع اللجنة المشكلة لإنشاء الوادي بالجامعة، بناء على توجيهات الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة وحرصه الدائم على توحيد المفاهيم الخاصة بالحاضنات التكنولوجية بالجامعة وتعظيم الاستفادة منها، من خلال رؤية جديدة بإنشاء وادي الأزهر التكنولوجي. 
واستهل سلمان الاجتماع بمناقشة التوصيات السابقة والاستماع إلى عرض تفصيلي من اللجنة عن الوضع القانوني لإنشاء الوادي طبقا للقوانين المنظمة لذلك.
كما حرص سلمان على وضع الجدول الزمني لإطلاق وادي الأزهر التكنولوجي في القريب العاجل حيث يعد الوادي انطلاقة جديدة نحو الابتكار والمعرفة والاستفادة من النماذج الأولية للأبحاث العلمية بالجامعة.
وأكد سلمان حرص الجامعة على مواكبة التطورات المحلية والدولية، من خلال الاهتمام بالاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار والاعتماد على المشروعات القائمة على التكنولوجيا المتطورة.
وأشار سلمان إلى أن توجه الجامعة في هذا المجال يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 للبحث العلمي ومخرجاته التي تعتمد على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في العلوم والتكنولوجيا بما يحقق التنمية المجتمعية الشاملة وإنتاج المعرفة التي تحقق الريادة المحلية والدولية ونقل وتسويق التكنولوجيا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
ونوّه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى اهتمام الجامعة بحاضنات الأعمال والأفكار الريادية لأبناء الجامعة وربط البحث العلمي بالصناعة ودعم التكامل بينهما لحل المشكلات البيئية والمجتمعية القائمة. 
وشدد سلمان على ضرورة نشر هذه الثقافة بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة وجمع الأفكار بما يخدم وادي الأزهر التكنولوجي وأهدافه سعيًا إلى تكوين عقليات تدعم التفكير العلمي والاستثمار في البحث العلمي وربطه بالصناعة وخطط التنمية واحتياجات المجتمع.
واختتم بأن الجامعة تسعى في جميع المجالات التي تهدف إلى تعزيز مكانتها المحلية والإقليمية والدولية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟