رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حماية المستهلك": ضبط 5887 قطعة حلوى منتهية الصلاحية لإعادة تدويرها وبيعها

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 04:57 م
البوابة نيوز
داليا عبدالقادر
طباعة
قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك وتفعيل منظومة الرقابة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى يأتى في إطار استراتيجية الدولة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك، وتنفيذًا لبرنامج الحكومة الذي أعلنه مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة أي ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.
وأضاف، أنه في حملة رقابية شنها جهاز حماية المستهلك، والتى استهدفت الأسواق والمحال التجارية بمحافظتى (الفيوم وكفر الشيخ) لضبط المخالفين والتصدى للممارسات الضارة التى تخل بحقوق المستهلكين.
فقد أسفرت الحملات بمحافظة الفيوم عن ضبط عدد 6329 قرصا دوائيا مختلف الأنواع 791 منشطا جنسيا – 522 قرص فوار راني محظور تداوله – 115 علبة مرهم بيتاديرم – 288 سرنجة طبية – 400 قرص مسكن – 300 قرص مضاد حيوى – 60 زجاجة بخاخة 200 مل بدون عبوة – 20 عبوة جيل جنسي مستورد و48 علبة كريم جنسي مستورد مصرح به من وزارة الصحة – عدد 50 لزقة طبية – عدد 3020 قرصا دوائيا لعلاج الإنفلونزا وقد تم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.
كما تم تحرير محاضر لمصنع حلوى جافة، حيث تم ضبط عدد 5887 قطعة حلوى منتهية الصلاحية لإعادة تدويرها وبيعها، وكذا تحرير محاضر لمصنع عصير وتم التحفظ على عدد 4044 زجاجة عصير منتهية الصلاحية معده للبيع وذلك بمنطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.
وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ شئونها، كما أكد على أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة التموين والإدارة العامة لشرطة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.
وأكد عبد المعطى، أن حملات الجهاز بكافة فروعه الإقليمية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية من خلال سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق وتفعيل إجراءات الرقابة فضلًا عن إجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.
ويهيب رئيس جهاز حماية المستهلك بالسادة المواطنين الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أي معلومات بشأنها، مؤكدًا على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازى مع الرقابه المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.
وعلى جانب آخر وجه رئيس الجهاز رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.
يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين عبر آليات التواصل المختلفه من خلال الخط الساخن 19588 أو من خلال رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 أو الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على متجر الهواتف الذكية Google play.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟