رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ظهور "مقلق" لـ"الفراعنة" أمام ليبيريا

السبت 09/نوفمبر/2019 - 05:59 ص
علاء علي
طباعة

حالة من القلق سيطرت على مسئولي اتحاد الكرة، والجماهير المصرية، عقب الاّداء العشوائي الذي ظهر علية لاعبي المنتخب الوطني، خلال ودية ليبيريا التي أقيمت مساء أمس الأول، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف أحرزه حمدي فتحي، وذلك ضمن الاستعدادات لمواجهتي كينيا وجزر القمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

وظهر المنتخب الوطني، بشكل سىء ومقلق للغاية في ظل عدم انسجام اللاعبين والعشوائية في الأداء، رغم ضعف المنافس والذي يعتبر ناقوس الخطر قبل خوض المباريات الرسمية في إطار تصفيات أمم أفريقيا 2021.

ومن جانبه، أكد حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أنه يقود الفراعنة بشكل تدريجي لتحقيق الأهداف حتى يستطيع الوصول إلى القمة بشكل صحيح ومدروس، مؤكدًا "نمر بظروف صعبة وتوقف الدوري «غلط»".

وأضاف البدري، نستعد للمواجهات الرسمية في ظروف صعبة في ظل التوقف الكبير لمسابقة الدوري، الأهلي على سبيل المثال لم يلعب أي مباراة منذ ما يقرب الشهر"، وواصل "فرق أخرى لم تلعب منذ مدة كبيرة أيضا، وهذا صنع الفوارق البدنية بين عناصر المنتخب".

وأشار إلى أن "الهبوط البدني أثر على أداء المنتخب وأدى لانخفاض الأداء في الشوط الثاني تحديدًا إيقاف اللعب في الشوط الأول كان أفضل ولكننا تأثرنا بدنيا في الشوط الثاني".

قال البدرى في تصريحاته عقب مباراة ليبيريا، إن من يطالبه بمواجهة البرازيل أو الأرجنتين حاليا لا يقدر الأمور بشكل صحيح، معلقا:" مواجهة راقصى السامبا أو التانجو حاليا أمر غير منطقى تماما.. فنحن في مرحلة بناء منتخب وفريق جديد ونسير بخطى نحو القمة ولا يمكن أن نتهور فتأتى النتائج مخيبة للآمال".

تابع المدير الفنى أنه تعرض لانتقادات كبيرة بعدما استدعى 32 لاعبا للمعسكر الحالى، لكن الأيام والمواقف التى تعرض لها المنتخب في الأيام الأخيرة أثبت صحة وجهة نظره وأنه كان لا بد من ذلك تحسبا لأى ظروف، وتطرق البدري للحديث عن إصابة حسين الشحات قائلا: "الشحات يشعر بالخضة في الوقت الحالي".

وأردف "ولكن طبيب المنتخب طمأنني على الإصابة واللاعب سيخضع لأشعة لتحديد كل شيء. أتمنى أن تكون الإصابة بسيطة بإذن الله".

ومن جانبه، كشف الإنجليزي باتلر، المدير الفنى لمنتخب ليبيريا أن معظم لاعبي المنتخب لم يحصلوا على رواتبهم منذ شهور عديدة وهذا الامر أثر بالسلب على مستواهم خلال المباراة.

وأوضح باتلر في تصريحات عقب المباراة، أنه فخور بالأداء الذى قدموه لاعبى منتخب ليبيريا أمام نظيرة المصرى وظهور الحماس والتعاون بينهم في بداية أول 20 دقيقة باللقاء.

ومن المنتظر ان يواصل المنتخب الوطني تدريباته اليوم في معسكرة المغلق، بعد حصولهم على راحلة سلبية أمس الجمعة.

ظهور مقلق لـالفراعنة
حمدي فتحي أكبر مكاسب ودية " وليبيريا "

نجح حمدي فتحي في اثبات جدارته وأحقيته في حجز مقعد أساسي في صفوف المنتخب الوطني، للمباراة الثانية على التوالي على رغم من مشاركته في جزء بسيط من مباراة ليبيريا الودية التي أقيمت مساء الخميس وإحرازه لهدف الفوز وحفظ ماء الوجه للفراعنة في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وشارك حمدى فتحى مع الأهلى هذا الموسم في 7 مباريات بواقع 3 مباريات في الدورى الممتاز و3 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة السوبر المصرى أمام الزمالك، وأحرز 3 أهداف بواقع هدفين في دورى أبطال أفريقيا وهدف في الدورى وحقق لقب السوبر مع الفريق الأحمر هذا الموسم بعد الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبعد تألق حمدى فتحى مع الأهلى ضمه البدرى فور توليه مهمة قيادة المنتخب لقوام الفراعنة ليشارك اللاعب مع منتخب مصر في المباراتين الوديتين أمام بوتسوانا وليبيريا وأحرز خلالهم هدفين حيث ظهر حمدى فتحى لأول مرة مع منتخب مصر في مباراة بوتسوانا الودية وشارك لمدة 37 دقيقة فقط أحرز خلالهم هدف الفوز للفراعنة.

وعاد حمدى فتحى ليشارك مع المنتخب في مباراة ليبيريا، حيث حل بديلًا لطارق حامد في الدقيقة 53 من زمن المباراة وأحرز هدف الفوز للفراعنة أيضًا ليكون صاحب أهداف انتصارات حسام البدرى مع المنتخب الأول حتى الآن بعد الفوز المنتخب الوطنى مع البدرى على بوتسوانا وليبيريا بنفس النتيجة وهي 1 / 0 ومن توقيع حمدى فتحى في المباراتين.

الكلمات المفتاحية

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟