رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طارق عامر: 4 تريليونات جنيه لدعم مشروعات الشركات الناشئة

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 08:03 م
البوابة نيوز
نانجي السيد - هيام عبدالحفيظ
طباعة

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، على هامش إطلاق المسابقة الخاصة بالشركات الناشئة، إن هدفنا الأسمى أن يكون هناك قطاع مصرفي يساعد الشركات الصغيرة على النمو وسط تقدم هائل للتكنولوجيا والابتكار في العالم.

وأضاف أن دعم الابتكار والشركات الناشئة هو أداة للمستقبل بمصر، مشيرا إلى التعاون مع وزارة الاتصالات والجانب الفرنسي لفتح الطريق للمجددين والمبتكرين والمطورين، مؤكدا: "لدينا مهمة كبرى في القطاع المصرفي لنستفيد من الفرص المتاحة لدعم صغار المستعمرين والشركات الناشئة وللمبدعين والمبتكرين.

وقال: "نحاول أن يكون هناك نظام تكنولوجي يضم المهارات المصرية يمكنّا من تحقيق الاقتصاد الشمولي وتحقيق نمو غير مسبوق على الاقتصاد والقضاء على البطالة وتحسين دخل الشباب، وأن يعبروا عن مهاراته وأن يستفيدوا من الخبرات.

وأشار إلى أن البنك المركزي لديه ودائع تتجاوز الـ 4 تريليونات، ونسعى لضخ تمويلات كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتعزيز الابتكار، وأن هناك العديد من المبادرات في هذا المجال، ولكن نشكر الفرنسيين، حيث كانت هناك لقاءات بين الجانبين المصري والفرنسي وتعاون كبير لإطلاق هذه المسابقة.

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟