رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"التحرير الفلسطينية" تبحث مع دبلوماسيين دوليين آخر مستجدات الوضع السياسي

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 04:47 م
 اللجنة التنفيذية
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
أ ش أ
طباعة
بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم "الأربعاء"، مع دبلوماسيين دوليين آخر مستجدات الوضع السياسي والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض.
والتقت عشراوي، بشكل منفصل، كلا من ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين فويكو بوزما، والقنصل البريطاني العام فيليب هول، وذلك في مقر المنظمة بمدينة رام الله.
وتطرقت، خلال لقائها مع ممثل سلوفينيا، إلى الدور المطلوب من الاتحاد الأوروبي خصوصا، والمجتمع الدولي عامة لمواجهة سياسات دولة الاحتلال العدوانية المتصاعدة.. وثمنت مواقف سلوفينيا المنسجمة مع القانون الدولي والداعمة لعدالة القضية الفلسطينية، مطالبة الحكومة السلوفينية الإيفاء بوعدها والاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.
ومن جانبه، أكد ممثل سلوفينيا دعم بلاده لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، والمساهمة في إزالة المعيقات الإسرائيلية، وخاصة في القدس، مشددا على العلاقات المميزة التي تربط البلدين والشعبين السلوفيني والفلسطيني وأهمية تطويرها في جميع المجالات.
كما بحثت عشراوي مع القنصل البريطاني العام التطورات الإقليمية والعالمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته.
وطالبت الحكومة البريطانية بلعب دور إيجابي وبناء في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وأن تعمل بشكل قانوني وسياسي وأخلاقي لتصحيح الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وتطرقت عشراوي إلى جهود القيادة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتصميمها على إنجاحها، باعتبارها متطلبا واستحقاقا مهما للشعب الفلسطيني وسبيلا نحو إنهاء الانقسام وتجديد وإحياء الحياة الديمقراطية للنظام السياسي الفلسطيني.
ودعت بريطانيا لدعم الانتخابات والتدخل لإنجاحها وتهيئة الظروف المناسبة لها، وخصوصا في القدس المحتلة، في ظل مواصلة دولة الاحتلال انتهاكاتها للاتفاقات الموقعة وللقانون الدولي والدولي الإنساني.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟