رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عمر مروان: القطاع الخاص شريك في التنمية وليس منافسا

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 04:20 م
النائب أحمد سمير
النائب أحمد سمير
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة
قال النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الرد على بيان الحكومة المُشكلة بالبرلمان، إن هناك إنجازات كثيرة للحكومة لا أحد يمكن أن ينكرها.
وطالب سمير، الحكومة بضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص ودعم قدراته لزيادة الإنتاج، خصوصا في ظل قدرته على استيعاب العمالة ودعم جهود الدولة في التنمية، فالبرلمان دعم الحكومة بالتشريعات اللازمة لزيادة الاستثمار، والوزراء كانوا على نفس قدر حماس النواب.
وأضاف: "للأسف الحلقة الأضعف ممكن تكون في موظف بسيط يحتاج لتدريب، فعلي سبيل المثال موظف في الضرائب بيبوظ الدنيا بقرار بالحجز الإداري".
ورد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، على حديث رئيس اللجنة الاقتصادية قائلا:" الحكومة تنظر للقطاع الخاص باعتباره شريكا في التنمية وليس منافسا، وتعول عليه في تشغيل العمالة والتنمية، وأي مشاريع جديدة للحكومة تضع أمامها القطاع الخاص".
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الرد على بيان الحكومة، برئاسة النائب سيد الشريف، وتضم اللجنة في عضويتها رؤساء اللجان النوعية للمجلس وعددها 25 لجنة وتشمل لجان الخطة والتعليم والصحة والدينية والقوى العاملة والاقتصادية والصناعة والطاقة والزراعة والإسكان وباقى اللجان، ومن المتوقع أن تعد اللجنة الخاصة تقريرًا عن البيان لعرضه على المجلس في جلسة عامة.

ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟