رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

النسخة الثالثة لأمم أفريقيا تحت 23 تبحث عن بطل

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 06:28 ص
المنتخب الجابونى
المنتخب الجابونى
كتب - خالد على
طباعة
المنتخب الجابونى أول المتوجين.. ونيجيريا صاحبة البطولة الثانية
لا صوت يعلو فوق صوت بطولة الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة والتى تحتضنها مصر، على ملعب القاهرة والسلام، وتنطلق مساء غد الجمعة بلقاء الافتتاح بين مصر ومالى، وتنتهى في الثانى والعشرين من نوفمبر الجارى.
وتمثل بطولة أفريقيا تحت 23 سنة أهمية كبرى لكل المنتخبات المشاركة وتحظى باهتمام كبير من كل المتابعين على مستوى القارة السمراء لاسيما وأنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدورة التى تقام الصيف المقبل. 
البطولة ليس لديها تاريخ كببر، ولكنه في كل مرة تثبت مدى قوتها والاهتمام الجماهيرى بها في كل زمان ومكان، نظرًا لما تضمه من نجوم كبار وعلى أعلى مستوى، ومنهم من هو محترف في أفضل الأندية الأوروبية.
وأقيمت البطولة مرتين، الأولى كانت في المغرب عام 2011، والثانية كانت في السنغال سنة 2015، وتستضيف مصر النسخة الثالثة للبطولة، بحضور 8 منتخبات أفريقية. 
وتوج المنتخب الجابونى بأول نسخة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة على حساب المنتخب المغربى، بعد فوز الجابون في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، فيما فاز المنتخب الوطنى على نظيره السنغالى في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 2-0.
وتأهل من هذه النسخة إلى أولمبياد لندن 2012، كل من المنتخب الجابونى، بصفته بطلًا للبطولة، والمنتخب المغربى بصفته وصيفًا لها، والمنتخب الوطنى بصفته صاحب المركز الثالث. 
المرة الثانية كانت في عام 2015، وتوج المنتخب النيجيرى بلقبها على حساب المنتخب الجزائرى، بعد فوز النسور في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، فيما فاز المنتخب الجنوب أفريقي على نظيره السنغالى في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء بنتيجة 3-1.
وتأهل من هذه النسخة إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، المنتخب النيجيرى بصفته بطلًا للبطولة، والجزائرى بصفته وصيفًا لها، والمنتخب الجنوب أفريقي بصفته صاحب المركز الثالث.
ومن المنتظر أن تشهد البطولة الثالثة والتى تحتضنها مصر هذا العام، منافسة شرسة نظرًا لارتفاع مستويات اللاعبين الشباب والمنتخبات الواعدة بكل قوة، ومن المنتظر أن يكون هناك إقبال جماهيرى كبير على البطولة ومتابعة نجومها المشاركة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، وضعت في حساباتها الاهتمام الجماهيرى والجمهور الراغب في الاستمتاع بكرة قدم حديثة ومتطورة، وحدد أسعار تذاكر مباريات البطولة.
وحددت اللجنة لمباراتى الافتتاح يوم 8 نوفمبر مصر مع مالى والكاميرون مع غانا، 350 جنيهًا (22 دولارًا) لكبار الشخصيات، والدرجة الأولى ممتاز 200 جنيه (13 دولارًا) والدرجة الأولى 150 جنيهًا (9.5 دولار) والدرجة الأولى العلوية 75 جنيهًا ( 5 دولارات) والدرجة الثانية 30 جنيهًا ( 2 دولار) والدرجة الثالثة 20 جنيهًا (1.5 دولار).
وجاءت مباريات غانا مع مصر ومالى مع الكاميرون يوم 11 نوفمبر، ومصر مع الكاميرون يوم 14 نوفمبر، ومباراتى الدور الثانى يوم 19 نوفمبر على النحو التالى: 250 جنيهًا (16 دولارًا) لكبار الشخصيات، والدرجة الأولى ممتاز 150 جنيهًا (9.5 دولار) والدرجة الأولى 100 جنيه (6.5 دولار) والدرجة الأولى العلوية 50 جنيهًا ( 3دولارات) والدرجة الثانية 30 جنيهًا ( 2 دولار) والدرجة الثالثة 20 جنيهًا (1.5 دولار).
بينما تم تحديد أسعار واحدة لمباريات نيجيريا مع كوت ديفوار وجنوب أفريقيا مع زامبيا يوم السبت 9 نوفمبر، وأيضًا كوت ديفوار مع جنوب أفريقيا وزامبيا مع نيجيريا يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، ومالى مع غانا يوم الخميس 14 نوفمبر ونيجيريا مع جنوب أفريقيا وكوت ديفوار مع زامبيا الجمعة 15 نوفمبر، على النحو التالى: 200 جنيه (13 دولارًا) لكبار الشخصيات، والدرجة الأولى 100 جنيه (6.5 دولار) والدرجة الثانية 30 جنيه ( 2 دولار) والدرجة الثالثة 20 جنيه (1.5 دولار).
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟