رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"اقتراحات البرلمان" تطالب الحكومة بفتح باب تقنين الترخيص مجددا

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 02:35 م
النائب محمد حمدى
النائب محمد حمدى دسوقى وكيل اللجنة
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد حمدى دسوقى وكيل اللجنة، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن تقنين أوضاع المواطنين الذين قاموا بالبناء على أراضٍ مملوكة لهم بدون ترخيص.
وأكدت اللجنة على مخاطبة مجلس الوزراء بشأن إمكانية فتح تركيب العدادات الكودية مرة أخرى لهذه المباني (مياه وكهرباء).
وقال النائب حمدي عبدالوهاب، إن هناك مباني عديدة في دائرته حلوان والمعصرة، مبنية بدون ترخيص، والمواطنون يرغبون في تقنين الأوضاع، لافتا إلى أن عدم التقنين يهدر ملايين على الدولة، مطالبا بتركيب العدادات الكودية في هذه المباني، حتى لا يتم إهدار نحو 10 ملايين جنيه على الدولة (مياه وكهرباء).
من جانبه، قال ممثل محافظة القاهرة، إن هناك توجيهات من المحافظة لكل الأحياء والمدن بقبول كل طلبات تقنين الأوضاع المستوفاة للشروط والإجراءات، موضحا أن من تقدموا بطلبات للتقنين في حلوان 43 طلبا، وفي المعصرة 12 طلبا، كما أن هناك قانونا للتصالح في مخالفات البناء.
بدوره، قال النائب محمد حمدي دسوقى، وكيل لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إنه يجب حل مشكلات تقنين الأوضاع للمواطنين، لافتا إلى أن لجنة الإسكان بالبرلمان تعدل قانون التصالح في مخالفات البناء لتيسير الإجراءات على المواطنين ومنح الفرصة للمواطنين للتصالح.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟