الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

هاني شاكر وسوما يتألقان في حفل مهرجان الموسيقى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تألق المطرب هاني شاكر خلال حفله الغنائي الذي أقيم في اليوم الثالث من مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الثلاثاء، واستقبله الجمهور بحفاوة كبيرة بمجرد صعوده على المسرح.
وقدم هاني عددا كبيرا من أغانيه منها ياريتني، بلدي، بحبك أنا، لو بتحب، على الضحكاية وغيرها من أغاني الزمن الجميل.
وقدمت المطربة سوما في ثاني فقرات الحفل عددا كبيرا من أشهر أغنياتها على مدى ساعة منها سنة ده حبيبي، لله يا سيدي، آخر أيام الصيف، لو كنا بنحبها، التوبة، سالوني الناس.
وأطرب المسرح بعدها الموسيقار العراقي فرات قدوري التي قدمت عددا كبيرا من الأغاني القديمة لنجوم الزمن الجميل منها، غزل عشتار، هلال العيد، قلي يا حلو، فلفل وبهار.
يذكر أن مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28 كرم 12 شخصية أسهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي هم المطرب محمد منير، الشاعر الكبير فاروق جويدة، الموسيقار البحريني وحيد الخان، المطربة ريهام عبد الحكيم، المطربة مي فاروق، الشاعر والكاتب العراقي كريم عودة (كريم العراقي)، الموسيقار عمرو إسماعيل، المايسترو عادل إسكندر، عازف الكمان محب فؤاد مهني، عازف الإيقاع الدكتور هشام العربي، الباحثة سلوى الشوان وفنان الخط العربي حمدي زايد.
ويحيى حفلات المهرجان على المسرح الكبير عدد كبير من مطربين مصر والوطن العربى أبرزهم، انغام، عاصى الحلانى، الموسيقار عمر خيرت، وائل جسار، أصالة، كارمن سليمان، فايا يونان.
وتشارك في المهرجان 22 فرقة موسيقية هى فرقة الفنان محمد منير، الفرقة السلطانية الاولى للموسيقى والفنون الشعبية (عمان)، فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة كل من المايسترو صلاح غباشى والمايسترو أحمد عامر، فرقة المايسترو مصطفى حلمى، فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي وغيرهم.