رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هاني شاكر وسوما يتألقان في حفل مهرجان الموسيقى

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 10:54 ص
البوابة نيوز
تصوير محمود عبدالناصر
طباعة
تألق المطرب هاني شاكر خلال حفله الغنائي الذي أقيم في اليوم الثالث من مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مساء أمس الثلاثاء، واستقبله الجمهور بحفاوة كبيرة بمجرد صعوده على المسرح.
وقدم هاني عددا كبيرا من أغانيه منها ياريتني، بلدي، بحبك أنا، لو بتحب، على الضحكاية وغيرها من أغاني الزمن الجميل.
وقدمت المطربة سوما في ثاني فقرات الحفل عددا كبيرا من أشهر أغنياتها على مدى ساعة منها سنة ده حبيبي، لله يا سيدي، آخر أيام الصيف، لو كنا بنحبها، التوبة، سالوني الناس.
وأطرب المسرح بعدها الموسيقار العراقي فرات قدوري التي قدمت عددا كبيرا من الأغاني القديمة لنجوم الزمن الجميل منها، غزل عشتار، هلال العيد، قلي يا حلو، فلفل وبهار.
يذكر أن مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ28 كرم 12 شخصية أسهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي هم المطرب محمد منير، الشاعر الكبير فاروق جويدة، الموسيقار البحريني وحيد الخان، المطربة ريهام عبد الحكيم، المطربة مي فاروق، الشاعر والكاتب العراقي كريم عودة (كريم العراقي)، الموسيقار عمرو إسماعيل، المايسترو عادل إسكندر، عازف الكمان محب فؤاد مهني، عازف الإيقاع الدكتور هشام العربي، الباحثة سلوى الشوان وفنان الخط العربي حمدي زايد.
ويحيى حفلات المهرجان على المسرح الكبير عدد كبير من مطربين مصر والوطن العربى أبرزهم، انغام، عاصى الحلانى، الموسيقار عمر خيرت، وائل جسار، أصالة، كارمن سليمان، فايا يونان.
وتشارك في المهرجان 22 فرقة موسيقية هى فرقة الفنان محمد منير، الفرقة السلطانية الاولى للموسيقى والفنون الشعبية (عمان)، فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة كل من المايسترو صلاح غباشى والمايسترو أحمد عامر، فرقة المايسترو مصطفى حلمى، فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي وغيرهم.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟