رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"اقتصادية النواب" تواجه وزير التموين بـ 5 طلبات إحاطة

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 11:40 ص
لجنة الشئون الاقتصادية
لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
محمد العدس - نشات ابو العنيين
طباعة
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لنظر 5 طلبات إحاطة مُقدمة من عدد من أعضاء البرلمان، جميعها مُوجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية الذى يشارك في اجتماع اللجنة. 
وتضمنت طلبات الإحاطة طلبا مقدما من النائب محمد أحمد فؤاد بشأن عزم الحكومة بيع مخبز الشيخ زايد المليونى والمنشأ عام 2011، بتكلفة بلغت 48 مليون دولار من إدارة المنح والمساعدات بوزارة التموين، ما يعد إهدارًا للمال العام، كذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد بشأن زيادة أسعار السلع في البطاقات التموينية عن سعرها في السوق، والتى يتم صرفها من خلال منافذ بيع التموين وأصحاب فروع جمعيتى.
وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور بشأن تضارب تصريحات الوزارة وقرار وزير التموين مع ما يطبق في مكاتب التموين بخصوص إضافة الزوجات الذى تم نشره بتاريخ 24/9/2019، في ظل رفض مكاتب التموين العمل بهذا القرار.
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور بشأن عدم وجود موظف لتسليم البطاقات وتفعيلها بمكتب تموين العمرانية (أ)، حيث تم إيقاف الحساب الإلكترونى الخاص به دون وجود بديل ودون أى دراسة للوضع القائم.
وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الغنى بشأن إصدار وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بسحب الربط التموينى المقرر على شركتى (شمال القاهرة ومطاحن جنوب القاهرة والجيزة) وإسناده إلى مطاحن تابعة للقطاع الخاص.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟