رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

عبدالله بن زايد: الإمارات والسعودية منارتان معرفيتان للشباب العربي

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 11:08 ص
 عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد آل نهيان
رضوى السيسي
طباعة
زار وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
ورافق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وسفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.
واطلع الشيخ عبدالله بن زايد، على مختلف المبادرات التي تقدمها المؤسسة في مجالات المعرفة من ثقافة وإعلام وتعليم وتقنية، وتحدث مع عدد من الشباب والشابات الذين يقودون دفة المبادرات العالمية والبرامج التدريبية والتعليمية، والمنصات الاجتماعية وحاضنات الأعمال في المؤسسة.
واستمع والوفد المرافق لشرح عن المؤسسة التي تضم تحت مظلتها مدارس مسك، ومدارس الرياض، ومعهد مسك للفنون، وأكاديمية مسك، وشركة مانجا للإنتاج ومركز المبادرات.
مبادرة الزمالة والتدريب
واطلع الشيخ عبدالله بن زايد - في مركز المبادرات - على مبادرة الزمالة والتدريب التي تحظى بشراكات عالمية ومحلية تخطت حاجز الـ 70 شراكة مع جامعات ومعاهد ومنظمات دولية ومحلية، يتم من خلالها إطلاق برامج تعليمية في شتى المجالات تشمل التأهيل الجامعي، وبرامج الزمالة المتخصصة، وبرامج التدريب التعاوني، حيث تخطى عدد الشباب السعودي من الجنسين المستفيدين من هذه البرامج حاجز الـ9 آلاف شاب وشابة حتى العام 2018.
كما اطلع على مبادرة "منتدى مسك العالمي" حيث قدم القائمون عليها شرحًا حول دور هذه المنصة الدولية الشبابية في تبادل المعرفة والتحفيز على الابتكار والإبداع، مشيرين إلى أن المنتدى أطلق مبادرات عالمية هي "مؤشر الشباب العالمي" الذي يعطي دلائل وإحصاءات عن الشباب وتوجهاتهم في مجالات الأعمال، و"كأس ريادة الأعمال العالمي" الذي يشارك به شباب وشابات من أكثر من 180 دولة حول العالم.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟
اغلاق | Close