رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حزن في شبرا الخيمة.. مسقط رأس ضحية كمسري طنطا

الإثنين 28/أكتوبر/2019 - 09:54 م
البوابة نيوز
كتب- منتصر سليمان
طباعة
سادت حالة من الحزن على منطقة شبرا الخيمة، عقب سماعهم نبأ مصرع ابن منطقتهم محمد عيد، ضحية التذكرة على يد كمسري قطار طنطا.
وقال عبد الرحمن، صديق ضحية التذكرة، إن محمد كان شابا طيبا، وكان عمله هو صنع ميداليات يدوية للعشاق والمتزوجين، ويقوم ببيعها في الموالد والسواحل، حيث كان يجول كل موالد مصر جنوبا وشمالا وشرقا وغربا، فلم يكن ينام الليل من أجل تجهيز تلك الميداليات لبيعها.
وأضاف أنه كان قد انتهى من تشطيب شقته في منزلهم، وبعد وفاة والده تولى شقيقه الأكبر مسئولية المنزل، حتى كبر محمد وبدأ يمارس مهنته المفضلة.
وأوضحوا أن محمد في أيامه الأخيرة كان قد التزم الصمت والجلوس بمفرده، كما أنه لم يكن يفتعل أي مشكلات مع أحد.
وقال أحد أصدقاء الضحية ويدعى إلياس، إن هناك شهودا من القطار أبلغوهم أن هناك رجلا مسنا تدخل أثناء حديث الكمسري مع الضحية وقبل إلقائه من القطار من أجل دفع التذكرة له، ولكن لم يتسنَّ له الوقت إنقاذ الضحية، ليقوم الكمسري بدفعه من القطار.
وقررت نيابة مركز طنطا حجز "مجدى.ه" كمسرى قطار الإسكندرية الأقصر والذى أجبر شابين على النزول من القطار وهو في طريقه إلى القاهرة بالقرب من منطقة دفرة التابعة لمركز طنطا مما أدى إلى مصرع أحدهم وإصابة الآخر، وذلك لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة. 
وكان اللواء خالد موسى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، تلقى إخطارا من العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، ببلاغ ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسرة القطار ويدعي (م. ه) بإجبار راكبين على إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة، وعدم وجود تذاكر معهم وذلك بنطاق دفرة التابعة لمركز طنطا. 
تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلى نيابة مركز طنطا للتحقيق.
وأعلنت هيئة السكة الحديد في بيان لها أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية-الأقصر وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته، وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر، وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.
وعليه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.
وتهيب الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المواقع الإعلامية والإخبارية بالرجوع إلى المصادر الرسمية بالهيئة لمعرفة الحقيقة.
ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟