رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس سوريا الديمقراطية: أردوغان الداعم الأول لعناصر «داعش» في المنطقة

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 10:00 م
مجلس سوريا الديمقراطية
مجلس سوريا الديمقراطية
محمد خميس
طباعة
قال رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، إن العملية الاستخباراتية ممتدة منذ نحو 5 أشهر، وهناك متابعة منذ شهر على الأقل بدأ التركيز على الأماكن التي يتحرك فيها البغدادي، مشيرًا إلى أن استخبارات "قسد" قاموا بدور مميز ويعطون المعلومات للجهات الأمريكية التي تتابع بكثافة أكبر لما لها من اتصالات مع أكثر من جهة لتقوم بتحديد مكان البغدادي وتصل له وتقوم بقتله هو والمجموعة المحيطة به من بعض القادة والتابعين له.
وأضاف "درار" في مداخلة هاتفية لفضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن البغدادي كان موجودا في تحرير المناطق حتى الباغوث وكان موجودا في الأراضي السورية، ولكن بعد تحرير الباغوث لم يكن موجودا رغم عدد الأسرى الكبير الذين تم احتجازهم، موضحًا أن هناك أكثر من 11 ألف أسير داعشي كان يقاتل معه خلال الفترة الطويلة الممتدة أثناء التحرير بداية من الرقة وصولًا للحدود العراقية.
وتابع، أن المحتجزين من الدواعش داخل السجون من جنسيات أجنبية وعربية، كما أن هناك نحو 20 ألف سيدة من زوجات عناصر التنظيم الإرهابي، مؤكدًا أن أردوغان الداعم الأول لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.
وأشار، إلى أن الأسلوب الذي تتبعه الميشليات التركية في الذبح والتمثيل بجثث المدنيين السوريين في شمال شرق سوريا هو المتبع لدى داعش.
يذكر أن أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، قُتل في الغارة التي شنتها القوات الأمريكية، اليوم الأحد، على مخبأه ببلدة باريشا في سوريا.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟