رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تتمة مميزة لـ"Shining".. إشادات واسعة بفيلم "Doctor Sleep"

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 02:23 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
بعدما يقارب 40 عاما على طرح فيلم الرعب الكلاسيكي "The Shining" للنجم جاك نيكلسون، يستعد المؤلف الشهير ستيفن كينج والمخرج مايك فلاناجان لطرح فيلم "Doctor Sleep"، الذي يُعد تتمة لنسخة ستانلي كوبريك الشهيرة.
وعقب العرض الخاص الذي أقيم قبل يومين لعدد من النقاد والشخصيات الإعلامية في أمريكا، اشاد الكثير من الحضور بالفيلم، معتبرين إياه العمل الأفضل للكاتب ستيفن كينج منذ فيلم "The Shawshank Redemption". 
وقال عدد من النقاد أنه لم يتغير شيء آخر في عالم "The Shining"، فلا يزال هناك الكثير من الرعب المتخفي في الظلال والزوايا، وهو ما شكل تحديا للمخرج الذي صرح بأنه لا يريد تقليد النسخة الأصلية، بل العمل على نفس المستوى الفني لها سواء في القصة أو اختيار العناصر التمثيلية.
وأثنى أندرو دايس الناقد بموقع "سكرين رانت"، على مخرج الفيلم الذي برع في المزج ما بين أفلام ستانلي كوبريك ومؤلفات ستيفن كينج في عمل واحد، كما أشاد بأداء بطلي الفيلم ريبيكا فيرجسون وإيوان ماكريجور.
وقال عضو لجنة اختيار النقاد سكوت مينزل، أن الفيلم هو أفضل صياغة لستيفن كينج منذ فيلمه الشهير "Shawshank Redemption"، كما جمع فلاناجان بين الحنين للماضي مع التوتر والتشويق مما سيجعل جمهور "كينج" يصرخون بقوة.
وذكر براندون ديفيس المحرر بموقع "كوميك بوك"، أن عشاق "The Shining" سيحبون "Doctor Sleep". التتمة جعلت القصة أفضل مما مضى فهى تبدأ ببطء وتنحدر تدريجيا إلى الجنون، تمامًا كما في الجزء السابق.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟