رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة الطفل بالزقازيق تشارك في معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 11:50 ص
البوابة نيوز
طلال مهدى - سمير ابراهيم
طباعة
شاركت جامعة الطفل بجامعة الزقازيق بـ 33 مشرعا علميا وفنيا وفازت بإحدي جوائز مسابقة برنامج القاهرة تبتكر في معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019، الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعام السادس على التوالى.

وافتتح فعاليات المعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية بمشاركة أكثر من 26 دولة ويبلغ عدد الأجنحة بالمعرض 24 جناح وضم المعرض لأول مرة جناحًا لتكنولوجيات المستقبل (إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي)، والذي يضم أكثر من 40 فكرة وابتكار متطور، ويصل إجمالي عدد الابتكارات المعروضة أكثر من ألف ابتكار واختراع.

شارك د. عثمان شعلان رئيس الجامعة في الافتتاح وحرص على مشاركة الأطفال في عرض نماذج لمشروعاتهم الابتكارية أمام لجان تقييم المشروعات التي تنوعت ما بين العلمية والفنية حيث أثني على جهود المبذولة من الطلاب والقائمين على مشروع جامعة الطفل من أعضاء هيئة التدريس والمدربين والمشرفين.

وقال د.عاطف عامر، منسق جامعة الطفل بالجامعة إن حرص د. عثمان شعلان رئيس الجامعة على الحضورو مشاركة للأطفال أثناء عرض مشروعاتهم والاستماع إليهم كان دافعا كبيرا في تقديم الأطفال لمشروعاتهم بتميز.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟