رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ الدقهلية يفتتح 3 مدارس بمركز دكرنس

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 01:08 م
محافظ الدقهلية يفتتح
محافظ الدقهلية يفتتح 3 مدارس
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
افتتح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، ثلاث مدارس جديدة بمركز دكرنس.
وكان في استقباله، الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، والمهندس على عبدالرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس إبراهيم أبو عرب مدير عام منطقة الدقهلية للأبنية التعليمية، والمهندس على عبدالستار رئيس مركز ومدينة دكرنس. 
وأكد "شاروبيم"، أن جميع الأبناء الذين بلغوا سن الخامسة سيتم قبولهم بالمدارس بنظام التنسيق المركزي ولا توجد استثناءات، وأضاف أن المدارس الثلاث سيتم تشغيلها خلال أسبوع.
وبدأ محافظ الدقهلية زيارته بافتتاح مدرسة المرسي سيف الدين الابتدائية بمدينة دكرنس، والتي تضم 22 فصلا بتكلفة 8.2 مليون جنيه، وأشاد بجودة العمل والتشطيبات، وقال ندعو المجتمع المدني للمشاركة في تجهيز أثاثات المدرسة، وطلب من رئيس هيئة الأبنية التعليمية دراسة إنشاء جناح بها لوجود مساحة فضاء تتسع. 
وفي زيارة مفاجئة تفقد المحافظ مدرسة الشهيد حمزة الإعدادية بنين بدكرنس وأبدى استيائه من وجود تراكمات تكهين مقاعد ومستلزمات الفصول وقال لمدير إدارة دكرنس التعليمية: "هل ترضى بهذا المنظر داخل مدرسة" هذا سيئ للغاية ويشوه المدرسة. 
وافتتح مدرسة كفر الزهايرة الرسمية للغات، والتي تضم 11 فصلا بتكلفة 6.4 مليون جنيه، وشدد على سرعة تجهيز الفصول بالمقاعد لنقل التلاميذ إليها وتخفيف كثافة الفصول، مشيدا بمستوى المدرسة وقال لا بد نفتخر بوجودها في القرية ومبروك عليكم. 
كما افتتح مدرسة كفر الباز الرسمية للغات بتكلفة 9 ملايين جنيه وتضم 14 فصلا دراسيا تشمل مراحل التعليم من الحضانة حتى الثانوي، وتفقد عددا من الفصول والمعامل وقاعات التحضير ودورات المياه بالمدارس الثلاث.
وأكد أن افتتاح هذه المدارس يأتي في إطار خطة الدولة في النهوض بالمنظومة التعليمية وتقليل كثافة الفصول حرصا على صالح أبنائنا الطلاب، ووجه الشكر لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الخير على المشاركة المجتمعية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟