رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس شركة "ترانس" الروسية: السيسي ينبهر بإمكانيات مصانعنا

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 01:16 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي، اليوم الأربعاء، في سوتشي.
يعد المنتدى أكبر حدث في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، حيث يُسهم في تطوير مجالات التعاون بين روسيا والقارة السمراء في مختلف المجالات، كما سيكون التكامل الاقتصادي أحد الموضوعات الرئيسية للمنتدى.
وثمن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشراكة والتعاون في مجال السكك الحديدية وتصنيع عربات القطارات في مصر، مؤكدا أن القاهرة تعول على قيام الشركة الروسية بتوريد أول دفعة من عربات القطارات بإجمالي 1300 عربة، في المواعيد المحددة مطلع ديسمبر المقبل.
ومن جانبه كشف المدير العام لشركة ترانس ماش هولدينج كيريل ليبا، عن إجراء طلبه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتعرف على إمكانات المصنع الروسي الرائد في صناعات عربات سكك الحديد.
وقال في تصريحات لوكالة روسية: إن فريقا مصريا مختصا أعد تقريرا مصورا عن المصنع الذي ينشط في مجال صناعة القطارات وعربات السكك الحديدية، وعرضه على الرئيس السيسي، الذي انبهر بإمكانات المصنع، قائلا: اتذكر حقبة الاتحاد السوفيتي ولدي شعور بأنني أتعامل مع عملاق صناعي".
وأوضح أنه بفضل هذه الخطوة استطاعت الشركة الروسية الفوز بعقد توريد عربات قطار إلى مصر الدولة العربية الرائدة في شمال أفريقيا.
وأضاف أن الشركة الروسية خلال قمة "روسيا –أفريقيا" تخطط لتوقيع ملحق بشأن تمويل شراء 1.3 ألف عربة لمصر.
وكشف المسئول كذلك، أن مصر مهتمة بشراء 100 عربة تحتوي على أسرة مخصصة للمسافات الطويلة وذلك في إطار خطة مصرية لتحديث عربات قطاراتها.
ووفقا للمدير العام، فإن تسويق منتجات المصنع في الأسواق الأفريقية يواجه صعوبات بسبب ضعف المعلومات عن المنشأة وعلى سبيل المثال استغرقت عملية اطلاع مصر على إمكانات المصنع نحو 3 أعوام.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟