رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ليفربول يخشى صحوة جنك البلجيكي في "أبطال أوروبا"

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 07:29 ص
فريق ليفربول الإنجليزي
فريق ليفربول الإنجليزي
طه عبدالهادى
طباعة
برشلونة في مهمة سهلة أمام سلافيا براج.. وأياكس أمستردام يبحث عن مواصلة الانتصارات أمام تشيلسي
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأربعاء، نحو مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا 2019/2020، بثمانية لقاءات قوية ومهمة.
وتبدأ لقاءات اليوم عندما يستضيف فريق أياكس أمستردام الهولندي، نظيره تشيلسي الإنجليزي، في تمام الساعة السابعة إلا خمس دقائق، على ملعب «يوهان كرويف أرينا»، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
ويسعى أياكس، إلى تحقيق إنجاز النسخة الماضية، الذي كان بمثابة الحصان الأسود للبطولة، بعدما تخطى دور المجموعات وجميع الأدوار الإقصائية، وعمل ريمونتادا في دور الـ16 أمام ريـال مدريد الإسباني، وإقصاء يوفنتوس الإيطالي من ربع النهائي، ويذهب إلى نصف نهائي البطولة وينكسر جبروته أمام صخرة توتنهام الإنجليزي.
ويضع إريك تين هاج المدير الفني للفريق الهولندي، أمام عينيه الثلاث نقاط، لمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأها من الجولة الأولى، بعد الفوز على فالنسيا الإسباني، وليل الفرنسي.
فيما يأمل أبناء لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي، إلى مواصلة سلسلة الانتصارات التي لم تنقطع عن الفريق في آخر 5 لقاءات في جميع البطولات التي يشارك فيها «البلوز».
ويحتل فريق أياكس صدارة المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، فيما يدخل تشيلسي اللقاء وهو وصيفًا للمجموعة بثلاث نقاط.
ومن منافسات تلك المجموعة، يحل فريق فالنسيا الإسبانى ضيفًا على نظيره ليل الفرنسى، وذلك في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب «بيار موروا».
ويدخل فريق ليل الفرنسي باحثًا عن الفوز الأول له في تلك النسخة والأول له على فالنسيا، حيث التقيا في 4 مواجهات سابقة، حقق الفريق الإسباني الانتصار في 3 مواجهات والتعادل كان حاضر في مرة وحيدة.
ويتذيل أصحاب الأرض المجموعة بدون أى نقاط، بينما يحتل فالنسيا المركز الثالث بثلاث نقاط.
وفي تمام التاسعة وعلى ملعب «لومينوس أرينا»، يحل فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، ضيفًا على نظيره جينك البلجيكي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ويحتل فريق ليفربول المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما يحتل أصحاب الأرض قاع ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة وحيده.
وفى نفس المجموعة، يستضيف فريق ريد بول سالزبورج النمساوى، وصيف المجموعة بثلاث نقاط، نظيره نابولى الإيطالي، متصدر المجموعة بأربع نقاط، في تمام التاسعة على ملعب «رد بول أرينا».
وفي المجموعة السادسة، يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفًا على نظيره سلافيا براج التشيكي، وذلك في تمام التاسعة على ملعب «إدين أرينا».
ويتطلع البارسا للعودة بالثلاث نقاط لخطف قمة المجموعة، بينما يتطلع أصحاب الأرض لتحقيق مفاجأة أمام العملاق الكتالوني.
ويحتل فريق برشلونة وصافة المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما يقع أصحاب الأرض في مزيلة المجموعة برصيد نقطة وحيده.
وفى نفس التوقيت، ومن منافسات نفس المجموعة، يلتقى فريق إنتر ميلان الإيطالي، بنظيره بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك على ملعب «سان سيرو».
ويحتل الفريق الإيطالي المركز الثالث من ترتيب المجموعة بنقطة وحيده، فيما يحتل الضيوف الصدارة برصيد أربع نقاط.
ومن منافسات المجموعة السابعة، يستضيف فريق لايبزيج الألمانى ثالث المجموعة بثلاث نقاط، نظيره زينيت سانت بطرسبرج الروسي متصدر المجموعة بأربع نقاط، وبنفيكا البرتغالي متذيل المجموعة بدون أي نقاط، يصطدم بليون الفرنسي الوصيف بأربع نقاط.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟