رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. اجتماع لجنة الشئون الأفريقية برئاسة النائب طارق رضوان

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 07:28 م
. اجتماع لجنة الشئون
. اجتماع لجنة الشئون الأفريقية
طارق سيد - تصوير: خالد مشعل
طباعة

عقدت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اجتماعًا برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم، وذلك لمناقشة ملف جنوب السودان في ظل المتغيرات الحالية، بحضور السفير أسامة الهادي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، والمستشار حسن النشار مدير شئون جنوب السودان.

وهنأ النائب طارق رضوان السفير محمد قدح لتقلده منصب سفير مصر في جنوب السودان.

وقال السفير أسامة الهادي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، إن العلاقة بين مصر ودولة جنوب السودان علاقة متميزة على المستوى الرئاسي والرسمي، مؤكدا أن هناك أمل في توطيد العلاقات على المستوى التشريعي خاصة من خلال الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس النواب منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأشاد النائب طارق رضوان بالخطوات التي تتبعها مصر لتوطيد العلاقات مع جنوب السودان في العديد من المجالات والقطاعات وهذه المجالات في قطاع الكهرباء.

وتابع: "هذا الآمر يعد نوعا من أنواع المساندة لجنوب السودان باعتبارها دولة وليدة، فضلا عن الدور المصري في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي بإنشاء العديد من المزارع النموذجية، الثروة الحيوانية، الري من خلال حفر 6 آبار في دولة جنوب السودان كمنحة من مصر".

وشدد "رضوان"، على الدور الذي تقدمه مصر من خلال منح التعليم للدولة الشقيقة وكذلك في مجال الصحة مثل حملة "100 مليون صحة" لمحاربة فيروس سي بالإضافة إلى إرسال 8 وحدات غسيل كلوي، والعيادة المصرية ولما لها من أهمية ومحاولة تحويلها إلى مراكز طبية، وكذلك شبكة الطرق والمواصلات، البترول، والمشاركة في إعداد دستور جنوب السودان، والمساندة في المجال العسكري لدعم اتفاقية السلام المُنشط الموقع في سبتمبر عام 2018 برعاية الإيجاد، مؤكدا أهمية استغلال الدبلوماسية الشعبية في التقارب بين البلدين.

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟