رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الدفاع الأمريكي يكشف مصير القوات العائدة من سوريا

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 01:18 م
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير
عمر رأفت
طباعة
أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير، أن القوات الأمريكية التي قال الرئيس دونالد ترامب إنها ستعود من سوريا، ستواصل القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق. 
وأثار قرار ترامب، سحب الجزء الأكبر من نحو 1000 جندي أمريكي من سوريا، احتجاجًا شديدًا في واشنطن حيث سمح لتركيا بشن هجوم عسكري ضد الميليشيات التي يقودها الأكراد، والتي قاتلت في التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة ضد داعش. 
وقال ترامب: إن الوقت قد حان لسحب القوات الأمريكية مما أسماه حروب لا تنتهي في الشرق الأوسط، لكن هذه القوات لن تعود إلى الولايات المتحدة وستواصل بدلًا من ذلك القتال ضد داعش في العراق، وفقًا للخطط التي حددها إسبير قبل السفر إلى أفغانستان يوم الأحد. 
وستبقى ما بين 200 و300 جندي أمريكي في قاعدة أمريكية في التنف، وهي منطقة في جنوب سوريا على الحدود مع الأردن والعراق، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس. 
وسيتم إعادة نشر الباقي في غرب العراق، ويمكن أن يواصل العمليات الأحادية المعادية لداعش عبر الحدود في سوريا، وفق ما نقلته أسوشيتد بريس عن إسبير.
وردًا على الانتقادات لقراره بالانسحاب من سوريا، قال ترامب: إن المعركة ضد داعش انتهت، والوقت قد حان لإعادة الجنود إلى بلادهم.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟