رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان برئاسة طلعت السويدي

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 07:12 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طارق سيد تصوير: خالد مشعل
طباعة
ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، مدى تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة السابقة بشأن عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، ومنها ما يتعلق بمشكلات مقالب القمامة، والمحارق، وذلك بحضور ممثلين من وزارة البيئة والتنمية المحلية. 
وطالب النائب أحمد همام، عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، خلال اجتماع اللجنة، بسرعة قيام وزارة البيئة باستبدال المحرقة الموجودة بمستشفى شبراهور، بمفرمة لفرم القمامة بدلا من حرقها، لا سيما أن المستشفى متخصص في علاج الصدر، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة المرضى، مشددا على ضرورة توفير المفرمتين من حساب وزارة البيئة لصالح وزارة الصحة.
واعترف ممثلو وزارة البيئة، في ردهم على طلب الإحاطة، أنه يوجد بالفعل محرقتان بمستشفى شبراهور إحداهما تعمل ويتم عمل الصيانة الدورية لهم، والأخرى متوقفة، وتم التوجيه بضرورة عمل الصيانة اللازمة لها للتوافق الانبعاثات الغازية الصادرة منها مع الحدود المسموح بها مع إعادة تأهيل غرفة استقبال النفايات.
وأكدت وزارة البيئة أنه تم الحصول على الموافقة البيئية لإنشاء مجمع لمحارق النفايات الطبية بإحدى مناطق مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية على أن يتم نقل كافة المحارق الموجودة بنطاق المحافظة إلى مجمع المحارق خارج الكتلة السكنية.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟