الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزير الري يفتتح فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية بمركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي سيستمر لمدة خمسة أيام اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل.
وبدأت فعاليات الأسبوع بعرض فيلم تسجيلي عن أهمية المياه في حياة المزارعين وأهمية استخدامها بفاعلية مع ضرورة الترشيد وعدم الإهدار.
ومن المقرر أن تنطلق جلسات أسبوع القاهرة للمياه اليوم، والذي يقام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" والذي يعد مـن أكبر الأحداث المائية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وتنظمه وزارة الموارد المائية والري سنويا بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.
ويهدف أسبوع القاهرة للمياه بشكل عـام إلـى تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه، والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة هذه التحديات، بالإضافـة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.
ويعقد الحدث هذا العام تحت عنوان "الاستجابة لندرة المياه"، وقد تم اختيــاره ليعكس مدى أهمية هذا الموضوع المهم لمجتمعاتنا.