رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة وطقس غير مستقر حتى نهاية الأسبوع.. وتعلن موعد سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية.. شاكر: طقس الأسبوع الجاري غير مستقر ونتوقع ارتفاع في الرطوبة

السبت 19/أكتوبر/2019 - 05:07 م
البوابة نيوز
كتب – ناصر ذوالفقار
طباعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس معتدل يسود السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على وسط محافظات الصعيد، شديد الحرارة على جنوب محافظات الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على بعض المناطق.

 الدكتورة إيمان شاكر
الدكتورة إيمان شاكر
ونتيجة لتلك التقلبات في حالة الطقس، كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأسبوع الجاري غير مستقر، خاصة وأنه يشهد حتى اليوم ارتفاعا في درجات الحراراة، على أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعض، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا مرة أخرى نحو درجتين، بدءا من الاثنين المقبل، إضافة إلى حالة من عدم الاستقرار، حيث من المتوقع أن تشهد شمال البلاد أمطارا وصولا إلى القاهرة.
وأوضحت أن الأيام الماضية شهدت انخفاضا نسبيا في نسب الرطوبة وهو ما أدى إلى وضوح الرؤية وعدم كثافة الشبورة المائية، موضحة أن الرطوبة ستعاود الارتفاع مرة أخرى خلال يومين مما سيزيد من كثافة الشبورة.
وعلى مستوى الرياح، أكدت مدير مركز الاستشعار عن بُعد، أن رياح البحر المتوسط تشهد اعتدالا مهيأة لكافة أعمال الصيد والملاحة، لكن البحر الأحمر يشهد نشاطا للرياح والتي تختلف بين الحين والآخر ما بين معتدل ومضطرب خصوصا في منطقة خليج السويس، حيث يصل ارتفاع الموج فيها إلى 205 أمتار.
 خبير الأرصاد وحيد
خبير الأرصاد وحيد سعودي
وكشف خبير الأرصاد وحيد سعودي، عن توقعات الطقس وموعد سقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الجاري وحتى السبت المقبل.
وأكد «سعودي» أن الخرائط تشير إلى عدم وجود أى تغيرات جوهرية في حالة الطقس المتوقعة حتى ظهر الاثنين 21/10/2019.
وقال إنه بدءًا من مساء الاثنين القادم يبدأ تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشده على السواحل الغربية بمناطق السلوم وسيدى برانى ثم مطروح والإسكندرية وتمتد تدريجبا إلى شمال الوجه البحرى وشمال سيناء.
وفيما يتعلق بسقوط الأمطار على الوجه البحري والقاهرة قال خبير الأرصاد على صفحته الرسيمة بـ«فيسبوك» إن الأربعاء والخميس المقبلين سيشهدان سقوط أمطار على هذه المناطق، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على كل المدن الساحلية وسوف يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد والطقس بصفة عامة المتوقع خريفى معتدل وغائم معظم ساعات النهار يكون ما بين اللطيف والمائل للبرودة ليلا مع استمرار التحذير من الشبورة المائية على الطرق في الصباح الباكر.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟