رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. مسرور بارزاني: ننتظر ردودا إيجابية من بغداد بشأن القضايا العالقة.. الأردن يرفض سجن "اللبدي" ويدعو الاحتلال للإفراج عنها

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 02:00 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة

شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019، عددًا من الأحداث المهمة، كالتالي:


نشرة أخبار العرب..
جرائم أردوغان تدفع المستثمرين لتجنب التعامل بالليرة التركية
قال تيم آش، كبير المحللين الاستراتيجيين في الأسواق الناشئة بإدارة الأصول في لندن إن المستثمرين يتجنبون التعامل بالليرة التركية بسبب تدخل السلطات هناك.
وأضاف "آش"، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني للعملاء، إن الجهود التي بذلتها تركيا لدعم العملة، وكان آخرها رد الفعل الدولي على العدوان العسكري في سوريا الذي بدأ الأسبوع الماضي، تعني أيضًا أن الأجانب يتجنبون الاستثمار في السندات التركية.
نشرة أخبار العرب..
مسرور بارزاني: ننتظر ردودا إيجابية من بغداد بشأن القضايا العالقة
قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني؛ مساء أمس الخميس، إن حكومة الإقليم أبدت نواياها الحسنة منذ تشكيلها؛ بخصوص حل المشكلات والقضايا العالقة مع بغداد، لافتًا إلى أن كل الأبواب مشرعة أمام الحكومة العراقية بهذا الصدد، مع انتظار الإقليم ردود جدية من بغداد.
وأضاف بارزاني؛ في كلمة له خلال تدشينه لمشروع مجسرات شارع "بارزان" بمدينة دهوك ثالث كبريات مدن الإقليم، "منذ تشكيل حكومتنا أبدينا نوايانا الحسنة تجاه بغداد؛ وقمت بزيارتها شخصيا على أمل التوصل لحلول بشأن الملفات العالقة بخصوص النفط والغاز وميزانية البيشمركة وغيرها من الملفات"، مضيفًا "شرعنا كل الأبواب أمام الحكومة العراقية؛ وبانتظار رد جدي من بغداد على أساس دستوري يضمن حقوق أهلنا في الإقليم، وأدعو بغداد لنستثمر هذه الفرصة بشكل جيد ونحل كافة المشكلات".

نشرة أخبار العرب..
منظمة العفو الدولية تتهم تركيا بارتكاب جرائم حرب
اتهمت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان، الجيش التركي والمتمردين السوريين الذين تدعمهم تركيا، اليوم الجمعة، بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك أعمال القتل دون محاكمة والهجمات غير القانونية التي أسفرت عن مقتل وجرح مدنيين، خلال هجوم عسكري في شمال شرق سوريا
وقال كومي نايدو، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية، إن تركيا مسئولة عن أعمال الجماعات المسلحة السورية التي تدعمها وتسلحها وتوجهها.
نشرة أخبار العرب..
لأردن يرفض سجن "اللبدي" ويدعو الاحتلال للإفراج عنها
أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن رفضها لحكم محكمة عسكرية إسرائيلية على المواطنة الأردنية هبة اللبدي، والذي قضى بتثبيت حكم اعتقالها لمدة 5 أشهر.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة في بيان، إن الوزارة أبلغت الجانب الإسرائيلي "رفضنا وعدم قبولنا لهذا الحكم الباطل، وتأكيدنا طلب الإفراج الفوري عن هبة".
يذكر أن الاحتلال يعتقل أردنيين هما هبة اللبلدي وعبد الرحمن مرعي الذي يعاني من مرض السرطان، وطرأ تدهور على حالته الصحية بفعل الاعتقال.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟