رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مجاهد: المسابقات تحسن الصورة الذهنية لطالب التعليم الفني

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 09:12 م
 الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد
هاني البدري
طباعة
أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن المسابقات التى تنظم لطلاب التعليم الفني، تعمل على تحسين الصورة الذهنية، واستغلال طاقات الشباب.
وأشار "مجاهد"، إلى التحفيز الإيجابي للطلاب لبدء مشروعات خاصة بهم، والبحث العلمي وخلق روح التنافس والاستفادة من بنك المعرفة المصرى في تنفيذ مشروعاتهم، مضيفا أن التنمية الاقتصادية لكى تنجح لا بد من تطوير التعليم الفنى تطويرًا جذريًا، وإنشاء أكاديميات على مستوى الجمهورية لتأهيل وتدريب معلمي التعليم الفنى.
وأشاد بالمشروعات المقدمة من الطلاب، بمسابقة "فنى مبتكر 2019"، مؤكدًا أن المسابقة تعقد للعام الثاني على التوالي، حيث تم هذا العام تغطية كافة المدارس الفنية الموجودة بالمحافظات نطاق المشروع، في إحدى عشرة محافظة، وهي محافظات (الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، وأسوان، ودمياط، والشرقية، والغربية، وبني سويف، والفيوم، والمنوفية)، ولا تقتصر على المدارس المدعومة فقط من مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات.
وقال مجاهد: إن هدف المسابقة هو البحث عن رواد الأعمال وتنمية ملكة الابتكار لديهم، لافتًا إلى اهتمام الوزارة بتحديث المناهج في مجال التعليم الفني، ونأمل أن يضاف الابتكار إلى الجدارات لتجويد التعليم الفني".
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟