رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من ذاكرة ماسبيرو.. محمد عوض: أول أجر تلقيته كان 70 قرشًا

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 08:19 ص
محمد عوض
محمد عوض
كتبت - أسماء شعيب
طباعة
استضافت المذيعة نهال كمال، الفنان محمد عوض، في برنامجها «لسه فاكر»، وتحدث خلال اللقاء عن مسرحية «جلفدان هانم» وذكرياته معها باعتبارها أول بطولة له على المسرح التليفزيوني.
وقال: «بعد أن جلست بدون عمل بعد توقف فرقة ساعة لقلبك رشحت لبطولة جلفدان من قبل الفنان عبدالمنعم مدبولى وتسمية ابنه الثالث على نفس شخصيته فيها واعتراض السيد بدير على مشهد معين لتطويله». 
وأضاف: «أنا فاكر مسرحية جلفدان هانم وعمرى ما أنساها لأنها أول بطولة مسرحية من خلال مسرح التليفزيون والحقيقة قمت بدور عاطف الأشموني، ولها ذكريات كثيرة جدًا كنت بشتغل قبل كده في ساعة لقلبك للمنوعات وهذه فرقة مسرحية ثم اشتغلت في مسرح الريحانى لمدة ٤ سنوات ثم اشتغلت في فرقة ساعة لقلبك المسرحية سنتين وبعد ذلك توقفت ساعة لقلبك جات لها سكته قلبية».
وتابع: «الزميل العزيز عبدالمنعم مدبولى رشحني لمسرحية جلفدان هانم، وقالي أنت بتعمل إيه اليومين دول؟ قلت له أنا صايع لا أعمل شيء فقالى في دور في مسرحية أنا بأخرجها للتليفزيون اسمها جلفدان قلت له هاتها أقرأها أخدتها في يومها ولم يعجبني الدور، فقال لي سأضيف للدور».
وأضاف: «جلسنا سويا نعمل في المسرحية ماكياج بموافقة الأديب والمؤلف على أحمد، وأديت دور عاطف الأشموني مؤلف «الجنة البائسة» أي صاحب حق مهضوم متاخد منى لأنه حاسس بظلم من المجتمع وثار إلى أن أخذ حقه»..
وتابع: «أدت دور جلفدان هانم الفنانة الجميلة نعيمة وصفى كانت أخت للجميع الصغار والكبار وكنا بالنسبة لها كلنا صغيرين فنيا كان عندها قلب كبير ومحتضنة للممثلين وكانت سعيدة وفرحانة بى في دور عاطف لها في قلبى كل الحب والاحترام. 
ولاقت المسرحية نجاحًا كبيرًا وطافت جميع المحافظات، وكان هناك مشهد دقيقة ونصف أتطور ووصل لـ٣٥ دقيقة مشهد الكابوريا حتى أستاذ سيد بدير قالى يا محمد جملة ونصف يبقوا ٣٥ دقيقة قلت له ده جوه النص فاعترض بهزار».
وعن ذكرياته مع المسرح قال عوض: أول ما اشتغلت مسرح كان في صيف ٥٦ في إسكندرية وكان أول أجر ببدل السفر ٧٠ قرشًا في الليلة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟