السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

رئيس الحكومة اليمنية يشيد بدور السعودية في الحفاظ على الجبهة الداخلية للبلاد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبد الملك، اليوم "الأربعاء" بما وصفها بـ"الجهود السعودية المخلصة" للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية اليمنية بهدف استمرار المواجهة والقضاء على المشروع الإيراني في اليمن، عبر وكلائها من ميليشيا الحوثي الانقلابية، وإفشال أجندته التدميرية والتخريبية التي تمس أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم برمته، ويهدد سلامة الملاحة الدولية.
جاء ذلك خلال لقائه السفيرة الألمانية لدى اليمن كارولا مولر، حيث تم مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والحوار الذي ترعاه المملكة العربية السعودية في جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، والتقدم الذي أحرزه.
وأعرب رئيس الحكومة اليمنية - وفقا لقناة العربية الإخبارية - عن ثقته بأن يسهم اتفاق جدة عقب التوقيع عليه في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن، والدخول في مرحلة جديدة من البناء والتنمية لتخفيف معاناة الشعب اليمني على امتداد الوطن.
ولفت إلى استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية، وبإيعاز من داعميها في طهران، في رفض كل خيارات السلام والتمادي في الانتهاكات الوحشية ضد المدنيين، واستهداف دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية، مؤكدا أن ذلك يتطلب بالمقابل موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستكمال إنهاء الانقلاب في حالة استمرار عدم الرضوخ للسلام وتطبيق القرارات الملزمة.
من جانبها، جددت السفيرة الألمانية، دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين، مؤكدة أن ألمانيا مستمرة في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني في هذه الظروف.