الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

"الممر" يفتح الطريق لإنتاج أعمال تجسد بطولات الجيش المصري

فيلم الممر
فيلم الممر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد النجاح اللافت الذى حققه فيلم «الممر»، خاصة بعد عرضه تليفزيونيًا بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى ٤٦ لنصر أكتوبر المجيد، وخلق الفيلم حالة تفاعل كبيرة مع الجمهور المصري، وتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي ليومين متتاليين، وإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي به خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة والتى عقدت الأحد الماضي، مؤكدًا أنه عكس الروح المصرية، وطالب الرئيس بتكرار التجربة، كل ٦ أشهر، مشيدًا برسالة الفيلم.
يبدو أن «الممر» سيكون نقطة انطلاقة وباكورة لإنتاج عدد كبير من الأعمال الفنية الحربية، بعدما جاء ليسجل نجاحًا ساحقًا على الصعيدين الجماهيرى وبإيراداته في السينمات المصرية والعربية، بعد غياب لسنوات عديدة  عن إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام.
البداية مع الفنان أمير كرارة، فبعد نجاحه في تقديم ٣ أجزاء من مسلسل كلبش، يخوض كرارة السباق الرمضانى المقبل من خلال مسلسله التليفزيونى الجديد «الاختيار» ويجسد خلاله شخصية ضابط الصاعقة المصرية الشهيد أحمد المنسى قائد الكتيبة ١٠٣ صاعقة، والذى نال شرف الشهادة مع عدد من أفراد كتيبته في كمين «مربع البرث» قبل عامين أثناء تصديه لهجوم إرهابي، ويعد المنسى واحدا من أقوى ١٠٠ قائد صاعقة في العالم، بعد أن نجح في إحباط ١٢٥ عملية إرهابية في سيناء، وإنقاذ حياة ٦٠٠ جندى خلال ٤ أشهر.
ويستعد فريق عمل المسلسل لبدء التصوير خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث يستأنف مؤلفه باهر دويدار كتابة باقى حلقاته بعد أن سلم شركة سيرجى المنتجة للعمل ٥ حلقات، فيما يعقد صناع العمل جلسات مكثفة للاستقرار على فريق المسلسل، ويقوم أيضا مخرجه بيتر ميمى بمعاينة أماكن التصوير، وتحديد الملابس والإكسسوار والديكورات اللازمة.
على صعيد متصل، أعلن الفنان محمد عادل إمام عن خوضه تجربة سينمائية جديدة من خلال تجسيده لشخصية البطل إبراهيم الرفاعى والذى لقب بأسطورة الصاعقة وكان قائد المجموعة ٣٩ قتال في حرب أكتوبر، واستشهد يوم الجمعة ١٩ أكتوبر ١٩٧٣، ضرب أمثلة عديدة في الفدائية والتضحية والشجاعة القتالية.
ويجرى «إمام» حاليا جلسات عمل خاصة بفيلمه الجديد الذى لم يعلن حتى الآن عن باقى صناعه، على صعيد متصل انتهى «إمام» مؤخرا من تصوير المشاهد المتبقية من فيلم «لص بغداد»، حيث صور مشاهده الأخيرة يوم السبت الماضي، استعدادا لطرحه بالسينمات خلال الشهور المقبلة. ويشارك في بطولة الفيلم كل من فتحى عبدالوهاب وياسمين رئيس وصلاح عبدالله وأمينة خليل وأحمد العوضى وآخرين.