رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ناشط كردي للبوابة نيوز: لن نتحالف مع كل من تعاون مع تركيا

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 04:53 م
إبراهيم كابان
إبراهيم كابان
أحمد سعد
طباعة
أكد إبراهيم كابان الكاتب والناقد السياسى الكردى السورى، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه حتى هذه اللحظة لم يتضح لدينا أن الإدارة الأمريكية تخلت بشكل كامل عن الإدارة الذاتية، وما زالت هناك قواعد أمريكية في المنطقة وأيضًا هناك جنود أمريكيون والتحالف الفرنسى البريطانى، فلم يتبين الموقف الأمريكى بشكل واضح وكامل.
وتابع: "أعتقد أن الخطاب الأمريكى يتصاعد ضد تركيا، وكما ذكرت أننى أعتقد أن المقصد هو الزج بالنظام التركى إلى المستنقع السورى حتى يتم هز هذا النظام الإخوانى".
وأضاف كابان: "نحن كأكراد أمامنا خيارات كثيرة وبالتأكيد لن نختار أى تحالفات مع كل من تعاونوا مع الاحتلال التركى وستكون خيارتنا دائما للدول التى تقف معنا، وهناك موقف عربى واضح وصريح في صفنا من قبل مصر والسعودية والإمارات والبحرين حتى الأردن ولبنان والعراق وليبيا، فهناك مواقف عربية مشرفة فكل تلك الدول وفى مقدمتها مصر هى إحدى حلفائنا الاستراتيجيين".
وتابع: "الفترة المقبلة ستكون حقيقية في مسألة أن الكرد في سوريا هم الذين يحافظون على وحدة سوريا، وأن تركيا هى القوة المحتلة التى تريد تقسيم سوريا من خلال المعارضة المرتزقة التى تتحكم في الشمال الغربى السورى وسيتكرر الموقف نفسه في الفرات عند الكرد العراق".
وأكمل كابان: "فإذا نجحت تركيا في كسر أكراد الشمال السورى فستكون خطرًا على جميع الدول في ليبيا وتقسيمها ومساعدة إخوان مصر وفى الخليج العربى من خلال قطر التى أصبحت كتلة من المتطرفين والإرهابيين، تخلق الفتنة في العراق، فالقادم هو التحالف الكردى مع الدول العربية الأصيلة والأوروبية وجميع من يعترف بالانتهاك التركى على الأراضى السورية".
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟