رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

250 مليون جنيه تكلفة تطوير محلج الفيوم

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 11:48 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
قام وفد من كبرى الشركات العالمية الأمريكية والإنجليزية العاملة في مجال الغزل والنسيج بزيارة لمحلج الفيوم المطور، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بغرض التسويق للقطن المصري.
وينتج المحلج 5 أطنان من القطن المحلوج في الساعة، وبدأ التشغيل التجريبي للمحلج بعد تطويره في موسم القطن الماضي، وقد تكلفت المرحلة الأولي من التطوير نحو 150 مليون جنيه، بينما تكلفت المرحلة الثانية 100 مليون جنيه، ويتميز المحلج المطور بإنتاج قطن عالي الجودة.
وأكد المهندس سعيد سعد إبراهيم المشرف على تطوير المحالج، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن المحلج العادى به آلات ومعدات منذ أكثر من 100 سنة، والنظام الحالي بعد التطوير يتم العمل به في كافة أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المحلج بعد التطوير سينتج قطنا خاليا من الشوائب تماما.
وتابع سعد، أن إنتاج الماكينة الواحدة تزيد 4 أضعاف من حجم إنتاج المحالج التقليدية، وذلك بعد أن تم ترميم أحدث آلات ومعدات الحليج، نافيًا أن يتسبب الترميم من التأثير أثناء الحلج على خاصية القطن المصري عالي الجودة.
وأكد أن الماكينة الحديثة سوف تنتج نحو طن 400 -450 في الساعة، مشيرًا إلى أنه تم عمل دورات تدريبية للعاملين بالمحلج، ولم يتم الاستغناء عن أي من العمالة الموجودة في المحلج.
وأكد المشرف العام على المحالج، أنه تم حلج نحو 20 ألف قنطار، وسيتم العمل على تطوير محلجين في المحلة وإيتاي البارود خلال موسم القطن القادم.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟