رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير الكهرباء يؤكد ضرورة تسجيل قراءات العدادات شهريًا لعدم تراكم الاستهلاك

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 01:42 ص
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
أية عاكف
طباعة
شدد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، على ضرورة اتخاذ اقصى الإجراءات للحد من أخطاء قراءات العدادات وضمان وصول فاتورة عادلة وحقيقية لكل مواطن دون أي تجاوزات مع اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد من يخالف هذه الإجراءات لضمان الشفافية والعدالة لكافة المواطنين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقدة مع قيادات شركة شعاع التى تتولى قراءة عدادات المواطنين، بحضور نائبة المهندس أسامة عسران ورئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقي.
وطالب الوزير بضرورة تسجيل قراءات العدادات شهريا لضمان عدم محاسبة أي مشترك في شرائح استهلاك أعلى واعادة تشريح الاستهلاك على الأشهر التي لم يتم تسجيل قراءتها وكذلك تشديد الإجراءات على سارقي التيار والحاصلين عليه بطرق غير مشروعة.
وقرر وزير الكهرباء إعطاء مهلة جديدة للشركة التى تمت الاستعانة بها لقراءة العدادات لتصحيح الأوضاع للعمل على القضاء نهائيا على مشكلات الفواتير وعدم انتظام قراءة العدادات من خلال تذليل العقبات والاتفاق على التنسيق بهدف إنجاح التجربة.
وقرر أيضًا تطبيق عدد من الإجراءات والاستعدادات للحد من شكاوى المواطنين لارتفاع معدلات الاستهلاك وتشديد الإجراءات على الكشافين لأخذ قراءات كافة المواطنين حتى لا تتراكم الاستهلاكات على المواطنين ويتم محاسبتهم وفقا لشرائح أعلى من استهلاكهم وتوفير وسائل توعية للمواطنين وتجهيز مقار لاستقبال المواطنين في كافة شركات الكهرباء لتقديم الشكاوى ووضع نظم لفحصها فورا وإبلاغ أصحابها بنتائج الفحص.
وأكد الدكتور أيمن حمزة وكيل أول وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمي، أن الوزارة تكثف اتصالاتها لدى كافة الوزارات والجهات الحكومية لتحصيل ما عليها من متأخرات ومستحقات عن استهلاك التيار والتى بلغت أكثر من 25 مليار جنيه تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، مضيفا أن القطاع الحكومى يحتل المرتبة الأولى في المتأخرات وانه سيتم عقد اجتماعات مع ممثليين من المالية والأوقاف والتنمية المحلية وغيرها والكهرباء لبحث كافة المشكلات المتعلقة بتحصيل مستحقات الدولة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟