رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير التنمية المحلية يزور منزل أشهر بدوية حاضنة للتراث السيناوي

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:34 ص
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
زار اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية ، منزل سليمة جبلي عواد ، أشهر سيدة بدوية حاضنة للتراث السيناوي في كاترين ، وجاءت زيارة الوزير على هامش حضوره ملتقى الأديان "هنا نصلي معا" في كاترين ، وحصلت "البوابة نيوز" على كواليس الزيارة .
قالت أميمة إبراهيم ، مدير عام الإدارة العامة لشئون التنمية بالمحافظة في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" اليوم الأحد ، رافقت وزير التنمية المحلية خلال زيارته لمنزل سليمة جبلي ، بوادي الراحة ، وجلس في المعقد واستمع لشرح تفصيلي من سليمة عن مشروعها "فن سينا" ، التي اعتمدت فيه على زي المرأة البدوية بكاترين لقبيلة الجبالية ، ويعمل فيه نحو 600 بدوية من بيوتهم .
كما استمع الوزير للسيدات عن كيفية عملهن وحفاظهن على التراث السيناوي وجعله مصدرا لتحسين معيشتهن .
وأعرب وزير التنمية المحلية عن بالغ سعادته بفكرة المشروع وأبدى إعجابه الشديد وانبهاره بها ووعد بتوفير معارض لتسويق المنتجات السيناوي المرتبطة بالتراث .
وأشارت أميمة إبراهيم إلى أنها أوضحت لوزير التنمية المحلية بصفتها مدير الإدارة العامة لشؤون التنمية ورئيس وحدة المرأة وتكافؤ الفرص مدى رعاية ودعم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للمرأة على أرض المحافظة والتأكيد على إشراكها في المعارض على هامش المؤتمرات التي تعقد في شرم الشيخ لدعم تسويق منتجاتها ، مضيفة أن الوزير وعد بتنفيذ معارض لتسويق منتجات المرأة بجميع المحافظات وعمل تيسيرات لمشاركة السيدات من محافظتي جنوب وشمال سيناء وصعيد مصر وريفها .
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟