رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. تكريم رفيق علي أحمد بمهرجان الإسكندرية.. و"نهاية الحب" على مسرح الفلكي

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الفعاليات والأحداث الفنية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019.

شاهد اليوم.. تكريم
يكرم اليوم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الفنان اللبناني رفيق علي أحمد من خلال إقامة ندوة تكريمية له في تمام الحادية عشرة صباحا.
يعد رفيق على أحمد أحد أهم الفنانين في العالم العربي، حيث بدأ مشواره الفني بعد تخرجه من قسم المسرح بالجامعة اللبنانية، وقدم خلال مسيرته الكثير من المسرحيات، والعديد من الأعمال السينمائية كفيلمي "ناجي العلي" و"زهايمر" مع الفنان عادل إمام، بجانب الكثير من المسلسلات التليفزيونية، أبرزها: "الشحرورة"، "الأخوة"، "الهيبة"، "خمسة ونص" و"جلسات نسائية".
شاهد اليوم.. تكريم
جدير بالذكر أن مسرح سيد درويش التابع لدار الأوبرا المصرية سيشهد مساء اليوم الحفل الختامي للدورة الخامسة والثلاثين من المهرجان، تلك الدورة التي حملت اسم الفنانة نبيلة عبيد.

يختتم مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، في الثامنة من مساء اليوم عروض منولوج "نهاية الحب".
العرض من إخراج باسكال رامبرت، وبطولة محمد حاتم وناندا محمد. وتدور أحداثها حول حبيبان‭ ‬يواجهان‭ ‬بعضهما، رؤيتان،‭ ‬جسدان،‭ ‬مونولوجان‭ ‬داخليان‭ ‬عن‭ ‬كيفية‭ ‬انتهاء‭ ‬حبهما. ‬كلا‭ ‬الحبيبان‭ ‬متسلحٌ‭ ‬بكلمات‭ ‬مثل‭ ‬سكاكين‭ ‬تلمع‭ ‬نصالها‭ ‬ويتحمل‭ ‬عبء‭ ‬الصمت‭ ‬الثقيل‭ ‬للآخر،‭ ‬فيناقشان‭ ‬انفصالهما‭ ‬في‭ ‬رقصة‭ ‬ذهنية‭ ‬وعاطفية‭. ‬في‭ ‬هذه‭ ‬المسرحية‭ ‬المتعمقة‭ ‬المؤثرة،‭ ‬نرى‭ ‬المواجهة‭ ‬النهائية‭ ‬بين‭ ‬زوجين،‭ ‬ونحن‭ ‬مدعوين‭ ‬لمراقبة‭ ‬ما‭ ‬يحدث‭ ‬في‭ ‬نهاية‭ ‬الحب. ‬
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟