رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماكرون: يجب ألا نسمح بظهور أزمة بين هيئات الاتحاد الأوروبي بعد رفض مرشح فرنسي

الجمعة 11/أكتوبر/2019 - 05:37 م
ماكرون
ماكرون
أ ش أ
طباعة
أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يجب عدم السماح بأن تنشأ أزمة بين مفوضية الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي المستقل، الذي رفض مشرعوه أمس تعيين مرشحة فرنسا، سيلفي جولار، في منصب رفيع في المفوضية الأوروبية.
وقال ماكرون - في مؤتمر صحفي مشترك بباريس مع رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، نقلت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية جزءًا منه اليوم الجمعة - "يجب ألا نسمح بنشوب أزمة سياسية بين دول الاتحاد الأوروبي".
وأوضحت الشبكة الأوروبية أن تعليقات ماكرون جاءت بعد يوم من رفض مشرعو البرلمان الأوروبي ترشح السياسية الفرنسية جولار -مرشحة ماكرون- لتدير حقيبة السياسة الصناعية للاتحاد الأوروبي، حيث نالت 29 صوتا مؤيدا فقط مقابل 82 صوتا رافضا وامتناع نائب واحد عن التصويت.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قام بترشيح جولار، وخصص لها حقيبة السوق الداخلية مع الرئيس المنتخبة للمفوضية أورسولا فون دير لين. وكان من المقرر أن يشمل تفويضها الاقتصاد الرقمي والسياسة الصناعية للاتحاد الأوروبي وصناعة دفاع جديدة وإدارة الفضاء .
يذكر أن رفض البرلمان المرشحة الفرنسية يعود إلى أن هناك تحقيقين يجريان أحدهما من قبل النظام القضائي الفرنسي والآخر من مكتب مكافحة الغش التابع للاتحاد الأوروبي (أولاف) حول مشاركة جولار في نظام للوظائف الوهمية لحزب "موديم" الوسطي.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟