رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فيديو.. "التضامن" تكشف تفاصيل الاحتفال باليوم العالمي للفتاة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 09:43 م
سمية الألفي، رئيس
سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة
محمد النجار
طباعة

أكدت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مصر تحتفل كل عام باليوم العالمي للفتاة، مضيفةً أن هذا العام هو العام الثاني على التوالي لاحتفال وزارة التضامن بهذا اليوم مع منظمة "بلان".

ولفتت "رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن الهدف الرئيسي للاحتفال هو إظهار الجانب المشرق والإيجابي لدى الفتاة المصرية لتحمل المسئولية، والإعداد للأدوار القيادية.

وأردفت "الألفي"، أنهم يتعاملوا مع مئات الفتيات من الفئات والمناطق المختلفة، لافتة إلى أنه يتم اختيار عينة ممثلة للفتيات، ويتم تدريبهم في السفارات والوزارات والأماكن التنفيذية؛ للتعليم، وإبداء الرأي.

وتحتفل وزارة التضامن الاجتماعي، باليوم العالمي للفتيات، مؤكدة على الاهتمام بالمرأة صحيًا واقتصاديًا.

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، شهدت منتدى فتيات مصر للاحتفال باليوم العالمي للفتاة والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة، حيث يدور المنتدى حول "الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام".

يُذكر أن الاحتفال الذى سيقام بمقر ديوان وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة، بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، عدد واسع من المشاركين في مبادرة "فتيات في أدوار قيادية" من وزراء وممثلي الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟