رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

لبنان: وضع كاشفات على المعابر الجمركية لمكافحة تهريب البضائع

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 08:31 م
وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح
أ ش أ
طباعة
قال وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح، إن الحكومة اتخذت قرارا بوضع أجهزة كاشفات (سكانر) على كافة المعابر الجمركية في عموم لبنان، وذلك لضبط عمليات تهريب البضائع إلى داخل البلاد.
ويقر المسئولون اللبنانيون بوجود عمليات تهريب كثيفة للبضائع والسلع والمنتجات الصناعية والزراعية والغذائية إلى داخل البلاد، تتم من خلال المعابر الحدودية الشرعية (المطار والموانئ البحرية) ومن خلال المعابر الحدودية غير الشرعية، على نحو يلحق ضررا بالغا بالصناعة والزراعة اللبنانية، وسط مطالبات بإدخال الكاشفات الضوئية والحرارية بالمعابر في سبيل مكافحة التهريب الجمركي. 
وأشار الوزير الجراح - في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم عقب انتهاء جلسة لمجلس الوزراء - إلى وجود ما يشبه الاتفاق العام على حزمة من التعديلات التشريعية، لا سيما في ما يتعلق بمكافحة التهرب الضريبي والتهريب الجمركي وشراء المستلزمات العمومية في إدارات الدولة، وذلك في إطار ضبط الإهدار ومكافحة الفساد، وأن تلك القوانين الجديدة سيتم إقرارها في القريب العاجل.
ولفت إلى أن مجلس الوزراء توافق على تخفيض العديد من النفقات العمومية في مؤسسات وإدارات الدولة، في إطار خطة التقشف العام وضبط عجز الموازنة، من بينها النفقات في المحروقات والأثاث والمفروشات.
ويمر لبنان بأزمة مالية واقتصادية حادة، وأعلنت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري، أنها بصدد اتخاذ إجراءات تقليص في النفقات والتقشف العام بصورة كبيرة والعمل الجاد على مكافحة الفساد وضبط إهدار المال العام، في سبيل ضبط عجز الموازنة وإيقاف التدهور الاقتصادي، وبما يشجع المجتمع الدولي على مساعدة البلاد.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟