رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصر وروسيا توقعان البيان الختامي لفعاليات اللجنة الوزارية المشتركة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 11:20 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عزة الراوي
طباعة
وقعت مصر وروسيا محضر اجتماع الدورة الثانية عشرة للجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، حيث تم الاتفاق على تنمية وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية وعلى رأسها مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة.
جاء ذلك في ختام فعاليات الدورة والتي عُقدت بالقاهرة وترأسها عن الجانب المصري المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعن الجانب الروسي دينيس مانتروف، وزير الصناعة والتجارة.
وقال "نصار"، إن اجتماعات اللجنة عكست الروابط الوثيقة التي تربط بين مصر وروسيا، وجاءت متواكبة مع توجهات حكومتي البلدين الهادفة إلى تفعيل العمل المشترك في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية والعلمية بما يحقق مصالح الشعبين المصري والروسي.
وأشار الوزير إلى أن الجانبين أكدا خلال اللجنة على استعدادهما لبذل كافة الجهود الممكنة لتنفيذ التوصيات والاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين خلال شهر أكتوبر من العام الماضي في مدينة سوتشي الروسية. 
ولفت إلى ان نجاح الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والمشاركة المتميزة للجانب الروسي على المستويين الرسمي ومستوى رجال الأعمال يعكس التطور الكبير في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا ويؤسس لمرحلة جديدة للعلاقات الإستراتيجية المدعومة بالمساندة القوية من القيادة السياسية في البلدين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟