رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكنيسي يسرد دور الإعلام في نقل الصورة الحية لحرب أكتوبر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:29 م
البوابة نيوز
حسن مختار - محمود عبدالله تهامي
طباعة
احتفلت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور هشام عزمي، مساء اليوم الأربعاء، بذكرى نصر أكتوبر العظيم 1973م، في مقر الدار بباب الخلق.
أثنى الدكتور هشام عزمي، رئيس مجلس الإدارة لدار الكتب والوثائق القومية، على تضحيات الجيش المصري العظيم من أجل الدفاع عن أرض الوطن.
ومن جانبه تحدث الإعلامي حمدي الكنيسي المراسل العسكري خلال حرب أكتوبر، عن المواقف الصعبة التي مر بها لتغطية أجواء الحرب، ودور الإعلام المصري خلال تلك الفترة في نقل صورة حية للدور البطولي لجنودنا الأبطال من أرض المعركة.
كما تحدث اللواء علاء عز الدين منصور، المدير الأسبق لمركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة بأكاديمية ناصر العسكرية، عن دور القوات المسلحة المصرية وأجهزة الإعلام في التصدي للأبواق الإعلامية المناهضة لمصر، والتي تحاول أن تُضعف أو تشكك في قدرة قواتنا المسلحة.
ومن جانبه استعرض اللواء محمود منصور أحد قيادات قوات التنفيذ للموجة الأولى لحرب 73 وما تلاها من معارك داخل سيناء ولمحاصرة الثغرة، نماذج من الأدوار البطولية لأبطالنا البواسل من داخل جبهة القتال.
بينما تحدث الدكتور أشرف عبدالرحمن، أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، عن الأغاني الوطنية التي ظهرت خلال حرب أكتوبر، وكيف ألهبت حماس الشعب المصري. 
وألقت الدكتورة عزة محمود على حسن كبير باحثين بدار الكتب، أشعارًا حماسية تحث على الانتماء للوطن، والتصدي لكل ما يدعو للفرقة بين الشعب والجيش.
واختتم الحفل بفقرة غنائية عن حرب أكتوبر وبطولات الجيش حيث قدم الكورال أجمل الأغاني الوطنية الحماسية التي تغنى بها الفنانون والشعب المصري خلال فترة الحرب، وبعد تحقيق النصر.
شهد الحفل رؤساء الإدارات المركزية بدار الكتب والوثائق القومية وعدد من قدامى المحاربين والشخصيات العامة.
كما افتتح على هامش الاحتفالية معرض لوثائق حرب أكتوبر.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟