رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأوبرا تستقبل أولى عروض المتروبوليتان في الموسم الجديد

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 09:47 م
البوابة نيوز
أحمد صوان
طباعة
تبدأ دار الأوبرا المصرية، النقل المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية، بعد أن نجحت في تجديد التعاقد للعام العاشر على التوالى، حيث يتم بث أوبرا توراندوت للموسيقار الإيطالى الشهير جاكومو بوتشينى، في السابعة مساء السبت 12 أكتوبر على المسرح الصغير.
أوبرا توراندوت مبنية على مسرحية تحمل نفس الاسم كتبها كارلو جوتسي عام 1762 اقتبسها بدوره من حكايات "ألف ليلة وليلة" وتضم ثلاثة فصول، تدور أحداثها في الصين حول وقوع الأمير كالاف في غرام الأميرة توراندوت التى رهنت الزواج منه باجتيازه اختبار يتمثل في حل ثلاثة ألغاز معقدة، وينجح كالاف في الاختبار لكن الأميرة تصر على رفض الزواج منه وتتوالى الأحداث.
يُذكر أن بوتشينى توفى قبل إنهاء كتابته لأوبرا توراندوت، حيث أكمل المقطع الأخير منها المؤلف فرانكو ألفانو، وعرضت لأول مرة في مسرح لاسكالا بميلانو في 25 أبريل عام 1926.
يُشار إلى أن البث المباشر من أوبرا المتروبوليتان هذا الموسم 2019 – 2020 يشهد نقل 9 أوبرات من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية والحديثة هى مانون لـ ماسينيه، مدام بتر فلاى - توراندوت – توسكا لـ بوتشينى، فازييك لـ بيرج، بورجى وبس لـ جيرشوين، اجريبينا لـ هاندل، هولاند الطائر لـ فاجنر وماريا ستوارد لـ دونيزيتى.
المعروف أن النقل المباشر لعروض المتروبوليتان الأمريكية بالأوبرا المصرية، يأتى في إطار التواصل بين الأوبرتين ويهدف لإيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر ويتم عن طريق التقنية عالية الجودة، والتى تتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير، بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا ووضعت دار الأوبرا المصرية كافة الاحتياطيات والمواصفات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من أجل ضمان جودة البث.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟