رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. الحبس 3 سنوات ينتظر شاب انتحل صفة موظف حكومي

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 06:03 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
تسلمت نيابة السلام، تقرير تحريات الأجهزة الأمنية بواقعة ضبط شخص انتحل صفة موظف حكومى، اتهم بالتزوير، والتي أكدت صحة الواقعة، فأمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات التي تجري بمعرفة النيابة، كما استمعت النيابة للشهود بالقضية.
وكان قد تلقي اللواء نبيل سليم، إخطارا مفاده أنه أثناء ملاحظة قوة تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة، الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة السلام أول، اشتبهت في سيارة، وباستيقاف قائدها لفحص التراخيص ادعى كونه يعمل بإحدى الجهات الحكومية.
وبإجراء التحريات والفحص اللازم تبين أنه مسجل ومطلوب التنفيذ في عدة أحكام، وضبط بحوزته على أسلحة بيضاء، وبطاقة شخصية وكارنيهات مزورة، بمواجهته اعترف بحيازته الأسلحة البيضاء بقصد الدفاع عن النفس وباقى المضبوطات بقصد انتحال الصفة، وأقر بالأحكام الصادرة ضده، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
من جانبه قال المستشار القانوني، محمد صقر في تصريح لـ"البوابة نيوز": إن المادة 155 من قانون العقوبات من الباب العاشر- اختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها دون وجه حق- نصت على أن كل من تداخل في وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس مدة تتراوح بين 3 أشهر وحتى 3 سنوات.
وأضاف "صقر"، أن المادة 156 نصت على أن يعاقب كل من لبس علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزا للرتبة التي تخوله ذلك أو حمل علانية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟