رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ البنك المركزي ووزير المالية يشاركان في اجتماعات صندوق البنك والنقد الدوليين

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 04:30 م
 طارق عامر محافظ
طارق عامر محافظ البنك المركزي
ناتجى السيد
طباعة
تنعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الحالي، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي صندوق النقد، ومجموعة البنك الدوليين.
ومن المقرر أن تشهد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، حضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين.
ومن المقرر أيضًا أن يتوجه طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب المحافظ، ووفد رفيع المستوى بداية الأسبوع المقبل إلى  العاصمة الأمريكية بواشنطن للمشاركة  في الاجتماعات، وعرض آخر التطورات الاقتصادية ومقابلة العديد من مسئولي صناديق الاستثمار والبنوك الدولية وغيرها،  كما يتوجه وزير المالية، وأحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية إلى واشنطن. 
من جانبه، قال وزير المالية الدكتور محمد معيط: إن وفد وزارة المالية سيشارك أيضًا في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولى، والتى ستقام فى العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور العديد من قادة الاقتصاد فى العالم. 
وأكد في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه سيتم عقد العديد من الجلسات المهمة على هامش فعاليات اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ومع مستثمرين دوليين ومجموعة دول السبع"، كما سيتم عقد العديد من الجلسات المهمة مع بنوك استثمارية، ووزراء المالية الأوروبيين ومحافظى البنوك وصندوقي النقد والبنك الدولي، لعرض آخر تطورات السياسة المالية والنقدية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي عملت عليه الحكومة المصرية، وعمل أيضًا حلقات نقاشية مع جميع مؤسسات التصنيف السيادى وعلى رأسها مودز وفيتش.
وأشار "معيط"، إلى أنه سيناقش أهم التطورات على صعيد الاقتصاد العالمى، والتحديات الحالية التى تواجه التجارة العالمية وفرص نمو الاقتصاد الدولى مع طرح عدد من المقترحات للتغلب على هذه التحديات على المدى المتوسط، مضيفًا أن الاجتماعات التي تعقد على هامش المؤتمر لتعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية، وتوفير الاحتياجات الاستثمارية اللازمة لتمويل البرنامج الإصلاح الاقتصادى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟