رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المتابعات الأمنية ترصد 20 ألف شائعة عبر "السوشيال ميديا" خلال شهر

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 06:07 م
البوابة نيوز
أحمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
أطلق عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، عددا من أخطر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات التحريض من الخارج، وصلت إلى أكثر من 20 ألف شائعة خلال شهر، رغبة منها في إشاعة الفوضى والعنف والتحريض ضد الدولة، ومن أخطرها شائعات التعذيب في السجون والإخفاء القسري في مصر وعدد من الشائعات التي تصدت لها الدولة المصرية.
في نفس السياق رصدت المتابعات الأمنية عدة مخططات يعكف على تنفيذها قيادات هاربة لجماعة الإخوان الإرهابية وعدد من حلفائها بهدف التصعيد ضد مؤسسات الدولة عبر بث الشائعات والأكاذيب والتسريبات المفبركة بمواقع التواصل الاجتماعي. 
وكشفت تفاصيل الخطة التي يشرف على تنفيذها الهارب إبراهيم منير نائب المرشد العام للجماعة الإرهابية "الإخوان" المقيم في لندن، التي تستهدف التنسيق مع القيادات الهاربة في تركيا والدوحة من أجل تكثيف بث قنوات التنظيم التي تبث من تركيا وقناة الجزيرة القطرية مواد تحريضية بهدف إشعال الأوضاع الاجتماعية والأمنية في البلاد.
فيما تكثف قنوات المحور الإرهابي للتنظيم بث المواد الإعلامية المفبركة بالإضافة إلى ورود معلومات بنية التنظيم الإرهابي تصوير أفلام تحريضية مفبركة ضد مؤسسات الشرطة.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟