رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إلهام شاهين: "السينمائيون لا بد أن يكافحوا ليغيروا أذواق الناس"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 05:43 م
البوابة نيوز
مريم الجارحي
طباعة
عبرت الفنانة إلهام شاهين عن رغبتها الشديدة في عودة الفن الأصيل ذو القيمة الهادفة لدوره من جديد، ودعت لعودة الأفلام ذات الرسالة الهادفة التي ترتقي بالعقول والذوق العام للمتفرج.
وأضافت: "السينمائيون لازم يكافحوا ويغيروا من أذواق الناس، ولا بد أن يقدموا أفلاما ترتقي بالعقول، وأيضا لا بد أن تعي الدولة قيمة الفن ورسالته، فالفن لا يجوز أن يكون للتسلية فقط".
ودعت "إلهام" لضرورة تقديم أفلام جيدة حتى تمثل مصر في المهرجانات العالمية من جديد، حتى يعود اسم مصر قويا في مجال الفن كما كان سابقا.
وأشارت إلى أن علاقتها بالفنان محمود قابيل امتدت على مدار ثلاثة أفلام، وهي "لحم رخيص" و"دانتيلا" ونجمة الجماهير" تلك الأفلام التي امتلأت بالرومانسية، ووصفت "إلهام" الفنان محمود قابيل بأنه رمزا للشياكة والرقي وصاحب أعمال رومانسية محترمة.
جاء ذلك خلال ندوة تكريم الفنان محمود قابيل ضمن فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي أدارها رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة، والكاتبة انتصار دردير، وحضرها مجموعة من الفنانين على رأسهم وفاء عامر والمخرج على عبد الخالق والمخرجة إيناس الدغيدي والمخرجة إنعام محمد علي والمنتج محسن علم الدين والفنان أحمد وفيق والفنانة منال سلامة.
"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟