رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التراس" يلتقى نائب رئيس مشروع الضبعة خلال فعاليات "الأسبوع الصناعي"

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:24 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
شرين حنفي
طباعة
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.
جاء هذا خلال افتتاح فعاليات المعرض والمنتدى الصناعي والتكنولوجي الدولي "الأسبوع الصناعي الكبير"، الذي افتتحه اليوم المهندس "عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة، ونظيره الروسي "دينيس مانتروف".
كما التقى رئيس العربية للتصنيع مع الدكتور "غريغوري سوسنين" نائب الرئيس لشركة أتوم ستروي إيكسبورت رئيس مشروع محطة الضبعة النووية.
وأوضح " سوسنين " أن من أهم أهداف المشروع النووي توطين التكنولوجيات النووية في مصر ورفع نسب مشاركة المؤسسات المصرية ،مؤكدا أن الشركات الروسية تتطلع للتعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال الصناعي الهام لشتي مجالات التنمية.
وأشارت الهيئة في بيان رسمي لها اليوم الأربعاء، إلى أن مصر تشكل الآن مركزا أساسيا لتصدير التقنيات الحديثة من سائر أنحاء العالم إلى أفريقيا ،فضلا عن مشروع المنطقة الصناعية في منطقة قناة السويس، كما تمثل الآن أرضا خصبة لرجال الأعمال والمشروعات الصناعية الحديثة ،مشيرا إلى أن إقامة مثل هذا المعرض واشتراك كبرى الشركات المصرية الوطنية يعد فرصة لتحقيق التكامل والشراكة بين البلدين.
وأوضح الفريق "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون مع الشركات الروسية في مجالات متعددة، وتتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع كبريات الشركات الروسية لتغطية مطالب السوق المصري والأفريقي، مشيرًا إلى تاريخ العلاقات المصرية الروسية، التي ترجع إلى تاريخ طويل من الإنجازات والإسهامات، حيث أسهمت تلك العلاقات التي بدأت منذ منتصف القرن الماضي في تحقيق إنجازات كبرى وخاصة في مجالات مشروعات البنية التحتية والصناعات الدفاعية والمشاريع العملاقة كمشروع السد العالي في الستينات وحاليا مشروع مصر القومى لإنشاء المحطة النووية بموقع الضبعة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟

هل توافق على انضمام "كهربا" للأهلي؟